'العربية' تواكب موسم الحج مباشرةً بطاقم سعودي ومراسلة سعودية

قناة العربية, موسم الحج

09 أكتوبر 2013

تواكب قناة "العربية" الإخبارية موسم الحج بتغطية استثنائية هذا العام، حيث جنّدت القناة فريقاً من المراسلين والتقنيين والصحفيين للانتشار في المشاعر المقدسة، ونقل الصورة والصوت إلى المشاهد. وقد كلفت إدارة القناة فريق إعلامي من عشرة مراسلين سعوديين، بينهم صحفية سعودية تواكب للمرة الأولى التغطية الميدانية، وعهدت لهم بمهمة التغطية الاخبارية وإجراء المقابلات .

والى جانب تغطية موسم الحج، تم إطلاق صفحة خاصة على موقع "العربية نت"، تواكب على مدار الساعة الأخبار والأحداث والقصص الإخبارية التي يعدّها فريق ميداني من المشاعر المقدسة، كما تم إنشاء صفحات أخرى باللغة الانجليزية تواكب المستجدات والأخبار والمقابلات للحجاج القادمين من الدول غير الناطقة باللغة العربية.

وكانت قناة "العربية" قد استعدّت مبكراً لتغطية موسم الحج بدعوة مراسليها ومنتجيها في السعودية إلى مقرّها المركزي في دبي من أجل تعزيز التواصل معهم لضمان تغطية متميزة. كما قام عدد من مراسلي القناة بإنتاج تقارير مصورة في استوديوهات القناة ستعرض خلال التغطية، فيما ستكثّف القناة من تغطيتها للحج اعتباراً من هذا الاسبوع .

وابتداءً من الاسبوع الماضي، شرعت القناة ببث مقابلات أجراها مراسلوها مع مسؤولين سعوديين معنيين  بموسم الحج، وعلى رأسهم أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة، ووزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة، إلى جانب قائد قوات أمن المسجد الحرام اللواء يحيى بن مساعد الزهراني، والدكتور عبد الله الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة، والدكتور بندر الحجار وزير الحج السعودي، وعدد كبير من المسؤولون  الذين كشفوا خلال هذه اللقاءات استعدادات مختلف الدوائر والجهات السعودية  لموسم الحج الجديد.

في السياق ذاته، واصلت "العربية" بث عدد من التقارير حول تحضيرات مختلف القطاعات لموسم الحج، ونقلت القناة آخر تحضيرات قطاع  الموانئ والمطارات، بالإضافة إلى عدد من التقارير الأخرى حول عمل حرس الحدود السعودي وقوات أمن الحرم، إلى جانب تقرير حول القوة الجوية الخاصة بطيران الأمن .

وضمن تغطية "العربية" لموسم الحج هذا العام، سيقوم فريق من الصحفيين والمراسلين السعوديين، وللمرة الاولى، بتقديم تقارير تم تسجيلها في المقر المركزي في دبي، وتشمل الجوانب التوضيحية، وشرح لمراحل تأدية المناسك، فيما سيظهر كل من سعود الخلف وبدر الشهري ومحمد اليوسي من داخل استوديوهات القناة لتقديم تقارير نوعية بتقنية "الفيديو الحائطي"، إلى جانب استعدادات القناة لتغطية إطلاق موسم الحج ببث على مدار الساعة يشمل مختلف فعاليات الحج من خلال نقاط بث محددة من منى وعرفة ومكة المكرمة.