برامج تلفزيونية

سيدرا عيد: المنافسة في الغناء أجمل من لقب الجمال

سيدرا عيد,mbcthevoice,the voice,ذا فويس,The Voice 3,الجمال,الرقص,المسرح

كارولين بزي 24 ديسمبر 2015

بصماتها موجودة في كل لوحة فنية على مسرح the Voice، بعد خوضها المنافسة في مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان من 11 عاماً وانسحابها منها، سيدرا عيد أستاذة المسرح والرقص، من وراء الكواليس تتحدث عن متابعتها للمشتركين في the Voice وتجربتها مع مسابقة انتخاب ملكة جمال تونس.
 

- ماذا عن تجربتك في برنامج the Voice؟
أعمل مع المشتركين على الحركة والتعبير على المسرح وفق كل أغنية ومتطلباتها إلى جانب الافتتاحية، وأدرب المشتركين على الحضور والمشي والوقوف على المسرح، مع الحفاظ على صوتهم، أي أحاول أن أضفي طعماً على الأغنية.

- هل واجهت صعوبات مع المشتركين ولا سيما أن معظمهم لم يخض تجارب مماثلة؟
ثمة صعوبة مع البعض، أولاً لأنهم أتوا من مختلف دول الوطن العربي، وبيئة كل فرد منهم تؤثر في أدائه وأسلوبه وتجربته الشخصية، كما أن ثمة أشخاصاً يواجهون مشكلة في التحرك أكثر من غيرهم، وهناك من هو مرتاح مع جسده. بت قريبة منهم وأساعدهم من دون أن أزعجهم.

- ما هي البرامج التي شاركت فيها سابقاً؟
أنا أستاذة مسرح وأستاذة رقص، وقد طُلبت للعمل مع مشتركي «ذا فويس» لأنني أستاذة مسرح. شاركت في برنامج مواهب في السابق، وعملت على تنظيم حفلة انتخاب ملكة جمال تونس.

- شاركت في السابق بمسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان، هل ثمة فرق بين المنافسة في الغناء والمنافسة في الجمال؟
الفرق شاسع، ففي the Voice المنافسة أجمل، والفنانون يتعاملون مع بعضهم بعضاً بروح رياضية أكثر. أما في مسابقة ملكة جمال لبنان فيكفي أن المنافسة بين فتيات على الجمال!

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله