برامج تلفزيونية

عاصي يكشف عن مفاجأة ستجمع عمر دين بابنته

The Voice 3,عاصي الحلاني,the voice,mbc,mbcthevoice

كارولين بزي 30 ديسمبر 2015

- ما المفاجأة التي ستكشفها عن عمر دين؟
وعدت عمر بأن نصدر أغنية «ديو» مع ابنتي ماريتا، حتى أننا تلقينا هذا الطلب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأنا التحضير للديو مع الموزع الموسيقي جان ماري رياشي، فموهبة عمر تستحق أن نساعده.

- أنت الفنان الوحيد في «ذا فويس» الذي أصدر أغنية «رياح البغض» التي جمعت أكثر من مشترك في البرنامج. هل ستحضّر عملاً يجمعك بالمشتركين بعد الموسم الثالث؟
ربما سيكون هناك عمل مشترك مع المواهب في «ذا فويس»، ولكن ليس بالضرورة أن يأتي في الإطار نفسه، لأن للأسف، وهي المرة الأولى التي أقول فيها ذلك من خلال وسائل الإعلام، في هذا الزمن لم تعد المحطات الفنية العربية واللبنانية تهتم بالقضايا الإنسانية، وإنما باتت تركز فقط على الأعمال التجارية والترفيهية. مثلاً: نصدر أحياناً أعمالاً تتناول الوضع القائم وما يعيشه الوطن العربي، وهذه الأغنيات موجودة منذ زمن بعيد، في تاريخ الأغنية العربية، أيام عبدالحليم حافظ والسيدة أم كلثوم والموسيقار محمد عبدالوهاب... حتى فيروز وصباح ووديع الصافي، كانوا يصدرون هذه الأغنيات التي لا تزال حية إلى يومنا هذا. أما اليوم فعندما نصدر هذا النوع من الأغنيات، نرى الناس وقد باتوا يهربون من سماعها، وحتى المحطات أصبحت تجارية وتهتم فقط بالأغنيات الراقصة والمسلية، متجاهلةً بذلك الأعمال الهادفة.

- لكنك أصدرت أغنية «لبناني» ولا تزال تُذاع في كل المناسبات...
أغنية «لبناني» مختلفة، اذ تحولت إلى نشيد اليوم. بينما «رياح البغض» تتحدث عن الإرهاب الذي نعيشه، وما يحصل من اعتداء على الإنسانية في الوطن العربي، بينما «لبناني» تقول للبناني تفاءل، وبأننا لا نزال بألف خير، وطالما هناك شعب حي، لبنان سيستمر رغم كل التحديات.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله