قيل وقال

اختاري لونك المفضل... فأخبرك من أنت!

ألوان,الرمادي,الأسود,البني,البنفسجي,الليليكي,التوركواز,الأزرق المائل إلى الخضرة,الأزرق,الأخضر,البرتقالي,الاصفر,الزهري,الأحمر,الأبيض

كارين اليان ضاهر 30 ديسمبر 2015

لكل منا لون مفضل، وإن كنا لا نعترف بذلك أحياناً. ومن الطبيعي أن نميل أكثر إلى ألوان معينة تكون هي المفضلة لنا. أياً كان اللون الذي نفضل، وفق الخبراء، يعكس هذا شخصيتنا إلى حد كبير ويعرّف عنها.
ابحثي هنا عن لونك المفضل، فذلك يدل على طبيعتك لاعتبار اللون الذي اخترته هو مرآة لشخصيتك.

الأبيض: يرمز إلى الطهارة والنقاوة عامةً، لكن إذا كنت في سن متقدمة، يعكس تفضيلك هذا ميلاً إلى الكمال والبحث الدائم عن الأفضل في أهداف يصعب تحقيقها حتى. كما يمكن أن يعكس هذا بحثك عن استعادة الشباب والنضارة التي يمكن ان تكوني قد فقدتها. أيضاً يمكن أن يعكس تفضيلك اللون الابيض ميلك إلى البساطة وعيش حياة هانئة.

الأحمر: هو لون القوة والحيوية والصحة، وغالباً ما يختاره الشخص العدائي المفعم بالنشاط والحيوية، أو من يحب أن يفرض وجوده. يتماشى اللون الأحمر مع طبيعة متفائلة، إلا أن من يختاره قد يميل أحياناً إلى القساوة ويسعى إلى نيل كل ما يستطيع من الحياة ويطلق أحكاماً سريعة على الأشخاص ويكون متحيزاً. الأشخاص الذين يختارون اللون الاحمر متفائلون عامةً ولا يطيقون الروتين. هم مفعمون بالحيوية ولا يحبون الهدوء والراحة. كما أنهم لا يميلون إلى الموضوعية وغالباً ما يلقون اللوم على الآخرين في أي خطأ يحصل. الشخص الذي يختار الاحمر يميل إلى الدفء ويبحث عنه وعن العاطفة، وعن الحياة التي تقدم له كل صفات هذا اللون المفعم بالحيوية والعاطفة. وغالباً ما يخفي هذا الشخص مشاعره الحقيقية وراء شخصية رزينة. عادةً يختار هذا اللون الأشخاص الذين يميلون بطبيعتهم إلى الانفتاح وهم بعيدون عن العقد ويحبون الحياة.

الزهري: يحمل هذا اللون مزايا اللون الأحمر بدرجات أخف فيرمز إلى الحب والعاطفة بعيداً من العشق الموجود في اللون الاحمر. تحمل المرأة التي تختار اللون الزهري صفات الأمومة والحنان. كما انها تبحث عن العاطفة والاهتمام وإحاطة الآخرين. تحتاج إلى الشعور بالحب والحماية وأن تظهر بشخصية حساسة مرهفة. من يختار الزهري شخص جذاب ولطيف.

البرتقالي: لون متوهج يرمز إلى الرفاهية والمتعة ويعكس شخصية مُحبة تعشق المرح والحياة الاجتماعية. قد يميل الأشخاص الذين يفضلون اللون البرتقالي إلى تضخيم الأمور. في الوقت نفسه هم محبوبون ويتميزون بطبيعة مسالمة وشعبية ويعملون جاهدين على التقرب من الآخرين. البرتقالي هو لون الشباب والقوة والجرأة والحشرية والحيوية.

الاصفر: هو لون الخيال والحكمة والسعادة. يختاره الاشخاص الذين يتمتعون بحس المغامرة ويشعرون بالاكتفاء الذاتي. يتناسب الاصفر عامةً مع شخصية "مشعة"، وفكر عملي وحس عال بالفكاهة. هو لون الفكر والمفكرين والأشخاص الذين يحسنون تقييم قدراتهم الفكرية. إلا أنهم قد يتهربون أحياناً من تحمل المسؤولية لتفضيلهم حرية التعبير والتصرف.

الأخضر: هو لون التناغم والتوازن ويرمز إلى الأمل والتجدد والسلام ويفضله عادةً الشخص الصادق واللطيف. يتميز الاشخاص الذين يفضلون عامةً اللون الأخضر بالصدق والنزاهة، وهم اجتماعيون ويحبون التواجد في مجموعة، لكن أن يعيشوا بسلام، يبقى الأهم بالنسبة اليهم. هم غالباً متواضعون ويتمتعون بالصبر وقد يميلون إلى التنازل عن حقوقهم فيتعرضون باستمرار إلى الاستغلال من الآخرين. هؤلاء الاشخاص الذي يفضلون اللون الأخضر محترمون ومتحضرون ويتمتعون بالرقي.

الأزرق: يعكس اللون الازرق كل النعومة والهدوء والعطف والحنان. هو لون التروّي والاستبطان ومقاومة التجدد والتغيير. الشخص الذي يفضل اللون الازرق هو إنسان صبور ومثابر وحساس وقادر على السيطرة على نفسه. يحب هذا الشخص أن يُعجب الآخرون بطبيعته الرصينة وحكمته. هذا الشخص يتميز بوفائه وبتشدده في بعض المعتقدات والعادات، وقد يكون من النوع الحذر والمشكك أكثر من اللازم.

الأزرق المائل إلى الخضرة: الشخص الذي يفضل هذا اللون هو من النوع الحساس والجذاب والمفكر والراقي. كما انه مثابر ومتوازن. هو لبق، ذوقه رفيع ويتمتع بقدرات عالية ويرفض غالباً مساعدة الآخرين وإرشاداتهم.

التوركواز: لون يعكس شخصية مركبة ومبتكرة وهو واسع الخيال. الشخص الذي يختار هذا اللون يقسو على نفسه وقد يتمتع بشخصية مختلفة عن تلك الباردة الظاهرة لديه.

الليليكي: من يفضل هذا اللون يعيش في عالمه الخاص ولا يلحظ الامور المريبة التي تحصل من حوله. كما يطل بمظهر كامل وأنيق. يبحث دائماً عن الثقافة ويسعى إلى القيام بالأعمال الحسنة. هو شخص خلوق وجذاب ومتحضر.

البنفسجي: الأشخاص الذين يحبون هذا اللون مرهفون وشديدو الحساسية ويتمتعون باستقلالية تامة.
هم مزاجيون ويميلون إلى الفن... وقد يميلون إلى السخرية والتهكم في حال أُسيء فهمهم. إذا كنت تختارين البنفسجي فأنت من الاشخاص المتسامحين والوقورين وتشغلين مناصب عالية في حياتك.

البني: تتمتعين بالصبر وتملكين شخصية محافظة ومتزنة وتتحملين المسؤولية. لست من الاشخاص المندفعين إلا أنك تعشقين تحمل المسؤوليات بحيث يمكن الاتكال عليك.
كما أنك من الاشخاص اللطفاء. لكن إذا كنت تختارين البني فقد تكونين عنيدة وغير مرنة.

الأسود: أنت من الاشخاص الذين يتركون تأثيراً في من حولهم أينما حلّوا. في الوقت نفسه أنت لست من النوع المتباهي، لكنك تسعين إلى إطلالة غامضة.
كما ان اختيارك هذا اللون قد يدل على رغبة في أخفاء الكثير عن نفسك وفي كبت مشاعرك.

الرمادي: هو لون الحذر والاعتدال. الشخص الذي يختار الرمادي يعمل جاهداً، ومن دون مقابل أحياناً.
هو يبحث عن الهدوء والسلام في حياته، وقد يسعى إلى إخفاء حقيقة شخصيته وطبيعته.
أما إذا كان أكبر سناً فيبحث دائماً عن حياة هادئة يطغى عليها الاعتدال وإن كان يمر أحياناً ببعض المشاكل. الشخص الذي يفضل الرمادي ينجح عادةً في الاعمال ويعمل بكد.