النجوم ينعون ممدوح عبد العليم بكلمات مؤثرة.. ومن شمت في رحيله؟

ممدوح عبد العليم,وفاة,نجوم,شريف منير,ايمان البحر درويش,فايسبوك,تويتر

القاهرة (لها) 06 يناير 2016

عبر العديد من الفنانين على صفحاتهم على مواثع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد لرحيل الفنان ممدوح عبد العليم.

نعى الفنان شريف منير الراحل وكتب على صفحتها الشخصية عبر "فايسبوك": "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحمه ويحسن اليه".

وكتب النجم ايمان البحر درويش عبر حسابه على "فايسبوك": "وفاة الأخ العزيز الفنان ممدوح عبد العليم فى الوقت الذي يستعد فيه لدخول مسلسل ليالي الحلمية الجزء السادس أذهل الجميع".

وتابع: "اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته وأدخله برحمتك في عبادك الصالحين.. واللهم الأهل والأحباب الصبر والسلوان.. اللهم أنا نعوذ بك من موت الفجأة.. اللهم أحسن خاتمتنا أجمعين.. انا لله وانا اليه راجعون".

ولم يصدق الفنان صلاح عبدالله الخبر وكتب عبر حسابه: "فجأة كدا يا ممدوح ؟! استغفر الله العظيم.. مش عارف ببكي على رحيلك ولا ببكي على ذكرياتنا .. أيام المسرح الجامعي ثم البلياردو بعدها بسنين .. ثم مسلسل الشراقي وأنت نجم العمل .. ثم الصدف الجميلة".

ونشر الفنان خالد الصاوي صورة للراحل وعلق عليها قائلاً: "انا لله وان اليه راجعون، فقد الفن المصري والعربي النجم الكبير ممدوح عبد العليم، الذي طالما أمتع الجمهور، وأثرى الشاشة، وشرف الفن بأعماله الراقية وخلقه الرفيع، ستظل سيرته العطرة وتراثه الغني الراقي باقياً في قلوبنا جميعا، أسكنه الله فسيح جناته، الفاتحة".

وعبرت الفنانة رانيا فريد شوقي، عن مدى حزنها لوفاة الفنان الكبير وقالت: "حربي في خالتي صفية والدير ورفيع بيه في الضوء الشارد الله يرحمك يا فنان يا محترم ويا إنسان يا طيب وخلوق، شريط من الذكريات مر في دماغي وأنا بصور معاك المسلسلين دول ياه العمر بيجري، كنت تقولي يلا نذاكر المشهد ونقعد نقول ونعيد باللهجة الصعيدي، وكان فى مشهد لازم تضربني بالقلم، وأنا كنت حامل بجد في بنتي فريدة خفت علية واتكلمت مع الأستاذ مجدي أبو عميرة عشان نلغي القلم وهو رفض، قولتلي معلش استحملي عشان ناخده من أول مرة ومانعدش تاني، ولما نجح مسلسل "الضوء الشارد"، نجاح ساحق طلعنا ندوة في جامعة قنا وكان أبويا متوفي مابقالوش كام شهر من كتر حفاوة الاستقبال بقيت تاخد ايدي نقف على الكراسي عشان الناس تشوفنا من كتر التصفيق وأنا أعيط وأنت تطبطب عليه وتقولي أفرحى بنجاحك وأكيد الملك شايف وسعيد بيكي، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة ويصبر مراتك وبنتك ياه قلبي وجعني أوي لا إله إلا الله".

في المقابل، شهدت صفحات بعض قيادات جماعة الإخوان عبر "فايسبوك"، كلمات بها شماتة في رحيل الفنان عبد العليم، وأبرزهم الناشطة آيات العرابي، وذلك بسبب موقف الفنان الراحل المؤيد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورفض معظم النجوم الرد على تلك الشماتة، مؤكدين أن الإخوان يفضحون أنفسهم أكثر، وينسون أنه لا شماتة في الموت، ولا يستحقون الردّ عليهم أصلاً.