Tory Burch توري بورش: العطر الذي يحمل توقيعي مشرق ويعكس التفاؤل

Tory Burch,توري بورش,العطر,Estée Lauder,إستيه لودر

ماغي باتيار عنيد 09 يناير 2016

بعدما حققت نجاحاً باهراً في عالم الموضة، ولمع اسمها بين أبرز المصممين العالميين، ها هي توري بورش تخطو خطوتها الأولى والواثقة في عالم العطور والجمال من خلال عطر يحمل اسمها. توري التي تؤمن بأن النجاح لا يتحقق بين ليلة وضحاها، لا تعرف معنى الفشل أو الاستسلام، بل تعمل بكدّ وجهد متحدّية الصعوبات التي تواجهها في سبيل تحقيق أحلامها بخطى واثقة... وهي اليوم تحقق حلماً جديداً من أحلامها الكثيرة مع عطر Tory Burch Eau de Parfum الذي تهديه الى كل نساء العالم.

-كيف قررت أخيراً إطلاق عطرك الاستثنائي؟
العطر كان دائماً يحتلّ جزءاً كبيراً من حياتي، إذ كان لكلّ من والديّ عطره المفضّل العالق في ذاكرتي. منذ وقت طويل، كنت أفكّر في التوسّع في عالم الأناقة والجمال، لكنني أردت تأسيس نفسي أولاً. وعندما قررت أخيراً الولوج في عالم العطور والجمال، تشاورت مع «إستيه لودر» Estée Lauder، وكانت ثمرة مشاوراتنا التي دامت خمس سنوات ولادة عطر Tory Burch Eau de Parfum الأول.

-من أين استوحيت هذا العطر؟
كان والدي ملهمي الأول في ابتكار هذا العطر الذي يرتكز على نفحات نجيل الهند Vetiver المفضّلة لديه، وقد قمت بتعديل توليفة العطر بإضافة نغمات زهورية مصدرها الفاوانيا Peony التي تذكّرني بأيام الصيف التي كنت أمضيها في مساعدة أمي بالاهتمام بحديقتها.

-ما هي النفحات الأخرى التي تميّز عطر Tory Burch Eau de Parfum؟
يضم عطر Tory Burch Eau de Parfum توليفة متوازنة بين اللمسة الأنثوية والشقاوة الصبيانيّة، وينطلق العطر مع نفحات حمضية-زهورية نضرة ومنعشة قوامها الليمون الهندي Grapefruit، النيرولي، الفاوانيا، ومسك الروم. أما اللمسة الدافئة للعطر فمصدرها نفحات خشبيّة أثيرية ترتكز على نجيل الهند (الفيتيفير)، بالإضافة إلى خشب السرو والصندل.

-كيف تصفين المرأة التي تتدثر بهذا العطر؟
العطر بالنسبة إلي مثل الإكسسوارات والألبسة الجاهزة التي أصممها، لا أحب أن أربطه بشخصيّة معيّنة، ولا أحبّذ أن يحدّه مكان أو زمان... عطر Tory Burch Eau de Parfum صُمّم ليكون لكل نساء العالم باختلاف عمرهن، وشخصيتهن، وعِرقهنّ.

-أخبرينا قليلاً عن تصميم قارورة العطر؟
كانت والدتي تمتلك الكثير من قوارير العطور ذات التصميم الفريد والبخاخات الثمينة وتعرضها في ركن التجميل الخاص بها، لذا أردت أن يكون عطري موضّباً في قارورة مميّزة التصميم تجعل المرأة التي تقتنيها فخورة في عرضها كما كانت تفعل أمي. قارورة عطر Tory   Burch Eau de Parfum مميّزة بخطوطها وحوافها المشطوبة، أما غطاؤها الذهبي فمنقوش في شكل متشابك مستوحى من تصاميم والديّ، أي الزخرفة التي تشكّل العلامة الفارقة التي تميّز ماركة Tory Burch Signature.

-هل ستكتفين بإطلاق العطر أم هناك توابع عطرية مكمّلة له؟
عطر Tory Burch Eau de Parfum سيكون متوافراً ضمن مجموعة عطرية متكاملة تضم سائل الاستحمام Tory Burch Bath & Shower Gel، والسائل العطري المرطب Tory Burch Body Lotion. وستضاف إلى المجموعة العطرية إكسسوارات ومستحضرات تجميل مصممة لتكمّل أناقة المرأة التي تتدثر بعطر به وهي تشمل أحمر الشفاه، بودرة خدود، وبودرة برونزية.

-هل تعتقدين بأن المرأة تتمتع بحاسة شمّ أكثر حدّة من تلك التي يملكها الرجل؟
أبداً، لا أعتقد ذلك.

-ماذا نهلت من عالم توليف العطور ولم تتعلميه من عالم الأزياء؟
هناك عنصر علمي يدخل في تطوير العطور، وهو تجربة جديدة كلياً بالنسبة إلي، لكنها كانت ممتعة لأنها علّمتني كيفيّة تصنيف النفحات العطرية، وأسلوب المزج بينها، واختبار تفاعل المكوّنات مع بعضها بعضاً للحصول على أفضل النتائج.

-لماذا اخترت التعاون مع شركة «إستيه لودر» Estee Lauder لتحقيق هذا المشروع؟
كان الخيار طبيعياً بالنسبة إلي، خصوصاً أن هذه الشركة العريقة كانت ملهمتي الدائمة من حيث شغفها بالأعمال الخيرية وريادة الأعمال، كما أن للشركة تاريخاً رائعاً يميّزها في عالم الجمال والعطور.

-ما هي التحدّيات التي واجهتك خلال العمل في هذا المشروع؟
لقد قمنا بتجارب كثيرة وأخطأنا مرّات عدّة خلال عملية توليف العطر، إذ كانت تركيبة بعض المستخلصات الرائعة لا تتماسك عند مزجها مع المكوّنات التي اخترتها، وكان علينا المحاولة من جديد مع نفحات مختلفة إلى أن حصلنا في النهاية على التوليفة المثالية.

-ما هو أفضل جزء من عملك؟
بصفتي مصممة أزياء ومديرة تنفيذ، أجد متعة في إيجاد التوازن بين الجانب الإبداعي والجانب الإداري من عملي.

-ما هي أفضل نصيحة جمالية تلقيتها في حياتك وممن؟
أفضل نصيحة جمالية قدّمتها لي والدتي ريفا هي: «الأقل يعني أكثر».

-لقد ابتكرت علامة Tory Burch وحققت من خلالها نجاحاً فاق التوقعات خلال السنوات العشر التي مرّت، وعملك لا يزال يتطور وينمو بشكل أكبر يوماً بعد يوم. هل من نصيحة تسدينها للمرأة التي ترغب في تأسيس عملها الخاص، وما هي العوامل الأساسية التي كانت وراء نجاحك؟
أعتقد بأن أساس العمل كان إيجاد فكرة فريدة والعمل على تطويرها بمساعدة فريق عمل متفانٍ.
وأنا أنصح رائدات الأعمال اليافعات بأن يتحلّين بالصبر، ويأخذن الوقت الكافي لتحقيق طموحهنّ، إذ إن النجاح لا يتحقق بين ليلة وضحاها.