برامج تلفزيونية

بالفيديو - لمن قال كاظم: سأموت حسرة وأُجن.. ومن هي الطفلة التي هربت من "داعش" والتحقت بـ the Voice kids؟

كاظم الساهر,the voice kids,داعش,حسرة,ميرنا حنا

كارولين بزي 09 يناير 2016

من العراق لجأتْ إلى لبنان لتنضم إلى عداد العائلات التي هاجرت من بلادها لتستقر في مكان آمن بعيداً من الموت والدماء. بين ليلة وضحاها، وضّب أهل ميرنا حنا (12 سنة) أمتعتهم وهربوا إلى لبنان، بعد أن تلقوا تهديداً من تنظيم "داعش" يفيد بأنهم سيخطفون طفلتهم، ميرنا لم تعرف بالقصة إلا بعدما جاءت إلى لبنان، الأمر الذي أثار فيها الرعب ولم يعد باستطاعتها النوم.

منذ نحو سنة تعيش ميرنا في لبنان، وها هي تشارك في the Voice Kids، لتثبت للعالم أن العراق يمتلك أصواتاً جميلة ولا يعيش حروباً فقط. تمنت ميرنا أن يُعجب كاظم بصوتها حين فاجأها شقيقها بخبر انضمامها إلى البرنامج في المدرسة التي التحقت بها في لبنان، فغنت موال "البارحة بالحلم"، وما إن أنهت كلماتها الأولى حتى كان تامر أول المقتنعين بصوتها فأدار كرسيه لها، تبعه كاظم ومن ثم نانسي. أعجب كاظم بأداء ميرنا إلى حدّ التوتر.

ثم غنت أيضاً Let it go، ولشدة إعجاب المدربين بأدائها، وقف كاظم مصفقاً وتبعه تامر الذي قال للقيصر "إنس يا عم" في محاولةٍ منه لضم ميرنا إلى فريقه. وأخيراً قال كاظم: "أموت حسرة وقهر لو ما اخترتيني"، سائلاً إياها: "ما هذه الجرأة التي تتمتعين بها باختيارك هذا الموال الصعب؟"! وتابع: "إذا لم تختاريني، سأُجن!"

تحاول نانسي أن تقنع ميرنا بزي Frozen الذي ستقدمه لها، إلا أن تامر يقول: "سنغني ونمثل ونقدم أفلاماً مشتركة". لكن خيار ميرنا منذ أن اختارت تأدية الموال كان كاظم، فانضمت إلى فريق القيصر.