4 طرق للعناية بالشعر

العناية بالشعر, شعر جاف, بانتين, كيراستاز, هيربل اسنسز, لوريال بروفيسيونال, Pantene, Kérastase, L’Oréal Professionnel

24 أكتوبر 2013

نحلم جميعاً بشعر ناعم ولامع وممتلئ، من الجذور وحتى الأطراف. والواقع أن الحصول على شعر كهذا يتطلب بعض الاهتمام والعناية. إليك التفاصيل.

للشعر المنسدل من دون حيوية
الشعر الناعم والرخو، المنسدل من دون حيوية أو قوة، ينجم في أغلب الأحيان عن تغذية سيئة في الجذور، على مستوى فروة الرأس. لمعالجة هذه المشكلة، لا بد إذاً من تغذية فروة الرأس بكل المواد المغذية التي تحتاج إليها، مثل الفيتامينات B3 و5  وB6، إضافة إلى بوليمرات تغلّف الألياف وتمنحها حجماً فورياً. أبسطي المستحضر المغذي للجذور على كل فروة الرأس بالتساوي، باعتماد حركات دائرية خفيفة بواسطة أطراف الأصابع لكي يتغلغل المستحضر جيداً في فروة الرأس ويغذي البصلة. بعد ذلك، ربتي على فروة الرأس بأطراف الأصابع، من أسفل الرأس وحتى أعلاه. اعتمدي هذه الطريقة يومياً طوال ثلاثة أشهر، حتى تمتلئ بصلة الشعر بالمواد المغذية.

  • مجموعة Pantene Pro V Nature Fusion Hammam
  • مجموعة L'Oréal Professionnel Pro-Keratin Refill

للشعر الجاف
يميل الشعر الجاف والخشن إلى جعل فروة الرأس متقشرة من دون وجود مشكلة قشرة الرأس بالضرورة. لإعادة الليونة إلى الشعر، لا بد من تغذيته مرة أسبوعياً بالزيوت المغذية والمنشطة (مثل زيت الجوجوبا والأفوكادو). أبسطي بضعة قطرات من الزيت على فروة الرأس ودلكيها برفق بأطراف الأصابع، لبسط المادة جيداً على كل فروة الرأس والمساعدة على تغلغل المكونات. وإذا كنت تخشين بسط الكثير من الزيت على فروة رأسك، أسكبي الكمية أولاً على راحة يدك، واستعملي طرف الأصابع لبسط المادة على فروة الرأس. أتركي الزيت لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس، أو حتى طوال الليل، ثم اغسلي شعرك بنوع ناعم من الشامبو واشطفيه جيداً بالماء.

  • Head & Shoulders Anti Dandruff Cream Bath
  • L'Oréal Professionnel Mythic Oil

للشعر الخفيف والمبعثر
يؤدّي التباطؤ في الدورة الدموية المجهرية في فروة الرأس إلى حصول تقهقر في نمو الشعر الى تساقطه. ولإعادة تنشيط الدورة الدموية، استخدمي لمدة ثلاثة أشهر متتالية مستحضر العناية المشتمل على مكونات منشطة للدورة الدموية ومكونات معززة لنمو الشعر. وأثناء بسط مستحضر العناية على فروة الرأس، لا بد من تدليك فروة الرأس بنعومة بأطراف الأصابع، من أسفل العنق وحتى الجهة الأمامية للرأس، ومن الأذنين حتى أعلى الرأس. يمكنك بعدها وضع منشفة ساخنة على رأسك لتحفيز الدورة الدموية أكثر فأكثر وتعزيز تغلغل المكونات.

  • Kérastase Specifique Bain Stimuliste GL
  • Vichy Dercos Aminexil

للشعر الدهني
حين تكون فروة الرأس مثقلة بالإفرازات الدهنية والأوساخ، تختنق ويختنق معها الشعر أيضاً. لا بد إذاً من تنظيف فروة الرأس بنعومة، من دون إيذائها، بواسطة تركيبة مشتملة على زيوت عطرية (مثل زيت النعناع)، على أن يتم بسط المستحضر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً على فروة الرأس الجافة. دعي المستحضر لمدة 10 دقائق على شعرك قبل غسله بالشامبو. واحرصي دوماً على عدم فرك فروة الرأس كثيراً لعدم تنشيط الغدد الدهنية. اعتمدي حركات الضغط الخفيفة، مثل حركات الشياتسو، وابتعدي دوماً عن التركيبات الكثيرة الرغوة لأنها تؤذي فروة الرأس.

  • مجموعة Herbal Essences Fresh Balance for Normal to Oily Hair