بالصور – من هم الفائزون بالـ "غولدن غلوب".. وأي فيلم تصدر بثلاث جوائز؟

ليوناردو دي كابريو,غولدن غلوب,مات ديمون,جنيفر لورانس,كايت وينسليت

11 يناير 2016

رغم أن النجم العالمي ليوناردو دي كابريو لم يحصل بعد على أي جائزة اوسكار، إلاّ أن فيلمه " The Revenant" تصدر مسابقة "غولدن غلوب" 2016 بحصوله على ثلاث جوائز عن فئة الافلام السينمائية.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم درامي، كما فاز دي كابريو بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، في حين كانت الجائزة الثالثة من نصيب مخرج الفيلم أليخاندرو إيناريتو.

وفاز فيلم " The MArtian" بجائزتين، الأولى في فئة أفضل فيلم كوميدي أو غنائي، بينما كانت الأخرى من نصيب الممثل مات ديمون كأفضل ممثل في نفس الفئة.

وفي البطولات النسائية، فازت الممثلة جنيفر لورانس بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي، عن فيلم " Joy". كما فازت الممثلة بري لارسون في فئة الأفلام الدرامية عن دورها في فيلم " Room".

وفي فئة الأدوار المساعدة، فازت الممثلة كايت وينسليت عن دورها في فيلم " Steve Jobs". كذلك فاز الممثل سيلفستر ستالون عن دوره في فيلم "Creed".

وفاز فيلم الرسوم المتحركة " Inside Out" بجائزة أفضل، وهو أحد عملين نافست بهما شركة بيكسر في مسابقة هذا العام.

كما حصل الفيلم المجري " Son of Saul" على جائزة أفضل فيلم أجنبي. وتدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، إذ يُجبر أحد المحتجزين في أحد المعسكرات النازية على إحراق جثث ذويه.

وفازت أغنية " Weiting's On The Wall" بجائزة أفضل أغنية في عمل سينمائي، هو فيلم "الشبح". وهي من أداء المغني البريطاني سام سميث.

وكانت جائزة أفضل فكرة أصلية من نصيب فيلم " The Hateful Eight"، وتسلمها المخرج كوينتين تارانتينو. أما جائزة أفضل سيناريو، فكانت من نصيب فيلم "Steve Jobs".