قيل وقال

القبض على لصين اختطفا حقيبة "نائبة قنصل" في جدة

جدة,لص,القاء القبض,سرقة,قنصل

14 يناير 2016
تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي في مدينة جدة من ضبط لصين سرقا حقيبة نائبة القنصل المصري، وفق ما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.
وبدأت تفاصيل جريمة الشابين عندما رصدا سيدة عربية تسير في أحد الطرق الفرعية شمالي جدة، وما هي إلا لحظات حتى تحركت المركبة التي يستقلانها باتجاه السيدة ليقوم الراكب بخطف حقيبتها، مما تسبب في سقوطها وإصابتها بكدمات ليواصل الجانبان هروبهما، فيما قدمت الضحية بلاغاً للأجهزة الأمنية ليتضح أنها نائبة لأحد القناصل العرب.
وأسهمت التعقبات الأمنية الى التوصل الى هوية اللصين اللذين اعترفا لفريق التحقيق في جدة بأنهما شاهدا السيدة تسير وحيدة ونفذا جريمتهما بسحب حقيبتها وسرقة الأغراض التي بداخلها.
وأكد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن مركز السلامة في شرطة محافظة جدة تلقى بلاغا عن تعرض مقيمة عربية لسرقة حقيبتها المحتوية على أوراقها الثبوتية وجوالاتها من قبل مركبة يستقلها شخصان لم تتمكن من معرفة رقم لوحتها وتعرضها لإصابات خفيفة نتيجة سقوطها على الأرض.
وأوضح أن مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود العدواني وجه بتكثيف البحث والتحري عن الجانيين، وتمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من ضبط مواطن وآخر مقيم عربي عشريني، من الجنسية السورية، متهمين بتلك الحادثة تم إيقافهما وإحالتهما برفق كامل الأوراق للجهة المختصة.