نجوم لن تصدق أنهم لم يربحوا الأوسكار مثل ستالون وبراد بيت ودي كابريو ومرشحون هذا العام

اوسكار,جوائز الاوسكار,لها,سلفستر ستالون,ليوناردو دي كابريو,جوني ديب,براد بيت,بروس ويليس

14 يناير 2016

يزداد الحماس مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2016 يوم الأحد 28 شباط (فبراير)، حين يتم الإعلان عن الخمسة ممثلين المرشحين للفوز بجائزة الممثل الأفضل، الجائزة التي لم ينلها نجوم بارزون من أبرزهم:

 

  • سيلفستر ستالون 

رُشح الممثل الأميركي المولود في 6 تموز يوليو 1946 لجائزة أوسكار أفضل نص وممثل رئيسي عن دوره في فيلم "روكي" عام 1977 من دون أن يفوز، لكنه اليوم مرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد في فيلم "كريد" الذي يعتبر امتداداً لسلسلة "روكي"

  • ليوناردو دي كابريو 

رُشح الممثل الأميركي المولود في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 1974، سابقاً أكثر من ثلاث مرات لنيل "أوسكار"، عن دور البطولة الذي لعبه في أفلام "وولف أوف وول ستريت" و"بلود داياموند" و"ذي أفياتور"، ولم يحالفه الحظ. وهو اليوم مرشح للجائزة عن دوره في فيلم  The Revenant

  • روبرت داوني جونيور

أول أدواره كانت في سن الخامسة من عمره في فيلم "Pound" لتكون بداية مسيرة مميزة مليئة بالنجاح و الخيبة، شارك بأفلام عديدة و متنوعة. وتلقى أول ترشيح للأوسكار على أدائه الفريد في (Chaplin – 1992) الفيلم الذي تحدث عن حياة المبدع الراحل تشارلي تشابلن ، ترشيحه الثاني أتى عبر كوميديا جميلة لبين ستيلير (Tropic Thunder – 2008) ليعطي الفيلم ترشيحه الوحيد في جوائز الأوسكار.

  • توم كروز

ولد النجم الأميركي توم كروز في 3 تموز (يوليو) 1962، في إحدى ضواحي نيويورك، لأب يعمل مهندساً كهربائياً وأم ربة منزل. وعُرِف عن كروز تأديته كثيراً من الأدوار في الأفلام الأميركية التي نالت شهرة عالمية، مثل سلسلة أفلام "ميشن إمبوسيبل" التي حجزت مراكز متقدمة في شباك التذاكر، وترشح ثلاث مرات لجائزة أوسكار من دون أن ينالها.

  • براد بيت

براد بيت ممثل أميركي ومنتج أفلام من مواليد العام 1963، سطع نجمه في العام 1991 في فيلم "تيلما آند لويس"، وقدم أفلاماً عدة في العام  ذاته، إلى أن وصل إلى النجومية عبر فيلم "أكروس ذا تراكس".

وفي العام 2004، وبعد عدد من الأعمال التي قدمها، كانت النقلة النوعية له من طريق فيلم «تروي»، المقتبس من الأسطور اليونانية، ولاقى الفيلم نجاحاً كبيراً، وحصل على 3 جوائز، وتم ترشيحه لجوائز أخرى، منها الـ«أوسكار» لكنه لم يحصل عليها.

  • بروس ويليس

ممثل ومغنٍ أميركي من أصل ألماني من مواليد 19 آذار (مارس) 1955، ويُعد أحد أنجح 10 فنانين في تاريخ هوليوود، إذ حققت أفلامه مجموع إيرادات تجاوزت 2.5 بليون دولار، ومن أشهر أدواره "جون مكلين" في سلسلة أفلام "داي هارد".

  • جوني ديب

الممثل المتعدد المواهب لم يفز بجائزة الأوسكار لحد الآن ، اسمه الحقيقي هو جون كريستيفور ديب ممثل بارع بأمتياز اغنى السينما العالمية بأدواره المتنوعة الذي تلقى عليها 3 ترشيحات لجوائز الأوسكار عادت لأدوار مختلفة ، مثل الكابتن جاك سبارو في فيلم (2003 – Pirates Of The Caribbean: The Curse  Of The Black Pearl) الذي اكسبه ترشيحه الأول، ومبدع بيتربان في الفيلم الدرامي الذي روى قصة ج.م.باري (Finding Neverland – 2004) .