تحيّة وفاء للراحل وديع الصافي من نوال الزغبي وطلاب Star Academy 9 وعيسى من الكويت ثالث المغادرين

ستار أكاديمي, وديع الصافي, نوال الزغبي

18 أكتوبر 2013

قدّم برنامج "ستار أكاديمي" في سهرته الرابعة، تحيّة وفاء للراحل العملاق وديع الصافي، فأتى افتتاح البرايم بلوحة فنيّة لأغنية "سيّجنا لبنان" تشارك فيها الطلاب مع ضيفة السهرة النجمة الذهبيّة نوال الزغبي، كما عُرض تقرير عن حياة الراحل، مسيرته الفنيّة، وعن مشاركته في مواسم البرنامج السابقة حيث كان خير داعم للمواهب الناشئة.

فين حين أكّدت نوال أن رحيل الصافي، العملاق العربيّ الذي شكّل مدرسة بفنّه ومحبّته وتواضعه وأخلاقه، خسارة كبيرة. فيما توجّهت رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان بأحرّ التعازي للشعب اللبناني والعربي بوداع "الصافي القلب"، قائلة إن الصافي "سيّج لبنان وعلّا سياجو".

"طلّوا حبابنا" و"لا عيوني غريبي" و"عندك بحريّة" ميدلي لأغنيات الصافي قدّمها اللبنانيّان زكي وجان، ضمن لوحة شاركهما فيها كورال من الأطفال بينهم أحفاد الراحل بقيادة الأستاذ الموسيقي طوني البايع، كما رافقهما على البيانو الموزّع داني الحلو، وأستاذا الغناء خليل أبو عبيد وهشام بولس.

ثلاث إطلالات أخرى متميّزة للنجمة نوال تخلّلتها السهرة نالت إعجاب الجمهور، حيث شاركت الطالبة رنا من مصر أغنية "بعينك"، وماريا من لبنان أغنية "غريبة الدني"، كما أطلّت منفردة بأغنية "غازلني".

حقبة الملك فاروق بفخامتها حضرت ضمن لوحة أغنية "ألف ليلة وليلة" من تقديم الطالب محمود من مصر، لتنقلنا أجواء لوحة Sweet Charity مع عبدالله من السعوديّة وجان من لبنان إلى استعراضات هوليوود وأضوائها بأغنية "يمكن نتهنّى".

ثمّ لوحة "القضبان الحديديّة" وأغنية Mercy مع سكينة.

النومينيز الثلاث أدوا أغان منفردة، فقدّم طاهر أغنية "ويّاه"، ثمّ نور أغنية "جرح الماضي"، وعيسى أغنية "بحبّك وحشتيني". كما أطلّ الثلاثي الطربي النسائي ليليا وميساء وزينب بأغنيات "زي العسل" و"بحلم بلقاك" و"احضنوا الأيام".

في Top 5 هذا الأسبوع، دخلت ماريا لأول مرّة محتلّة المركز الخامس، يليها زكي في المرتبة الرابعة، ليتراجع عبدالله من المرتبة الأولى إلى المرتبة الثالثة، فيما تقدّم مصعب إلى المرتبة الثانية، لتحتلّ رنا المرتبة الأولى وتفوز بجائزة الخروج للاستجمام برفقة زميلتها سكينة.

وفي ختام البرايم، غادر المشترك الكويتي عيسى المرزوق بعد أن أنقذ الجمهور طاهر من مصر بنسبة 34.67 % وجاء تصويت الطلاّب لصالح نور من سوريا.