كايت بلانشيت ستعتزل التمثيل لسنة كاملة

كايت بلانشيت,Cate Blanchett,إعتزال,التمثيل,مقابلة,إجازة,فيلم,جائزة الأوسكار

30 يناير 2016
أعلنت الممثلة كايت بلانشيت، 46 عاماً، في مقابلة مع إحدى المجلات الأجنبية أنها ستأخذ إجازة من السينما الهوليوودية في الأشهر المقبلة من عام 2016، علماً أنها أنهت العام 2015 بحدثين مهمين على الصعيدين الشخصي والمهني.
فقد، تبنّت كايت مع زوجها آندرو آبتن ابنتهما إيديث في الربيع المنصرم، كماحظيت بمديح كبير على دورها في فيلم Carol.

ماذا ستفعل النجمة الهوليوودية الفائزة بجائزة أوسكار خلال سنة الاعتزال؟ يبدو أنها تريد تعلّم بعض الأشياء، مثل إصلاح سيارة أو تشغيل كمبيوتر، أي تلك الأشياء الأساسية التي يجيدها الكثير من الأشخاص لكنها تجهلها شخصياً. كما ترغب في تعلم كيفية استعمال ماكينة الخياطة الموجودة في منزلها. والأهم أنها تريد الاهتمام أكثر بابنتها، إيديث، وزوجها آندرو، وأولادها الثلاثة البيولوجيين.

ولدت كايت بلانشيت في ميلبورن، أوستراليا، وحققت شهرة عالمية بعدما امتهنت التمثيل، ولا سيما بعد أدائها دور الملكة إليزابيث الأولى في فيلم Elizabeth (عام 1998). وقد فازت يومها بجائزة BAFTA عن أفضل ممثلة، وجائزة غولدن غلوب، وتم ترشيحها للمرة الأولى لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة.

فازت بلانشيت بالعديد من الجوائز العالمية، منها جائزتا أوسكار، وثلاث جوائز Screen Actors Guild Awards، وثلاث جوائز غولدن غلوب، وثلاث جوائز British Academy Awards.

وتجدر الإشارة إلى أن بلانشيت رشحت لتسع جوائز عن دورها الأخير في فيلم Carol. وكانت قد فازت بجائزة مهرجان بالم سبريغنز للأفلام السينمائية لعام 2016.