دليل استخدام فراشي الماكياج

الماكياج,فراشي الماكياج,مستحضرات الماكياج,ماكياج الوجه,Chanel,Burberry,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,Gucci,Givenchy,جيفنشي,Tom Ford,توم فورد,Sephora,سيفورا,خافي العيوب,M.A.C,ماك,كريم الأساس,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,ماكياج العيون

مي غلاييني 30 يناير 2016

إذا كنت تريدين الحصول على ماكياج مشرق لا تشوبه شائبة، عليك اقتناء مستحضرات الماكياج بألوان تتناغم مع سحنتك تماماً، بالإضافة الى استعمال فراشي الماكياج الخاصة بكل مستحضر.  ولتنفيذ الإطلالة الجذابة وماكياج النجمات المتألق، يلزمك التقنية الصحيحة، ومستحضرات الماكياج المميزة ومجموعة جيدة من فراشي ماكياج الوجه. فوضع الماكياج بحرفية يتطلب مهارة كالرسم تماماً، فإذا لم يستعمل الرسام الفرشاة الصحيحة، لن يحصل حتماً على لوحة مميزة. كذلك مع الماكياج، إذا أردت الحصول على ماكياج متألق فأنت في حاجة إلى الأدوات الصحيحة لتنفيذه. ولتسهيل هذه المهمة أكثر، إليك هذا الدليل.

الفرشاة الدائرية (الكابوكي)

عندما يتعلق الأمر بمدّ الماكياج، تعتبر الفرشاة الدائرية الكثيفة (الكابوكي kabuki) أساس الماكياج الناجح والأكثر استعمالاً لدى خبراء التجميل نظراً الى تعدد استعمالاتها. فهي مثالية للبودرة المسمّرة ومستحضر الأساس والبودرة الشفافة والبودرة المعززة للإشراق، بالإضافة إلى سهولة حملها في الحقيبة بسبب حجمها العملي.
اخترنا لك:

- Chanel Kabuki Brush
- Burberry Beauty Brush

فرشاة البودرة:

إنها الفرشاة الدائرية الكبيرة، يستعملها خبراء التجميل لنثر البودرة الحرّة أو المدمجة. اغمسيها في البودرة، ثم انفضي الكمية الزائدة منها قبل مدّها على وجهك.
اخترنا لك:

- Dolce & Gabbana Powder Brush
- Gucci Powder Brush

فرشاة أحمر الخدود:

تكون عادة أصغر حجماً من فرشاة البودرة. ابتسمي لتحديد عظمتي خديك ثم انثري عليهما بودرة الخدود بحركات قصيرة باتجاه خط الشعر.
اخترنا لك:

- Givenchy Blush Brush
- Tom Ford Blush Brush

الفرشاة المروحة

تتميز هذه الفرشاة بشعيراتها الناعمة المسطحة، وهي مثالية بشكلها المروحي لمدّ المستحضر المسمّر والمستحضر المعزز للإشراق. ويمكنك استعمالها لإضفاء اللمسة الأخيرة على ماكياجك وإعادة توزيع البودرة بتساوٍ على وجهك والتخفيف من بروز الخطوط الرفيعة والشوائب، كما تساعد هذه الفرشاة على مزج الماكياج جيداً ومنح سحنتك النعومة الفائقة من دون التأثير في ماكياجك أبداً.
اخترنا لك:

- Sephora Fan Brush

فرشاة خافي العيوب

تعتبر فرشاة خافي العيوب أساسية ضمن مجموعة أدواتك التجميلية، إذ تساعدك في توزيع خافي العيوب بتساوٍ، وفي الوصول إلى الزوايا الصغيرة التي تعجزين عن بلوغها عادة كزاويتي العينين. وتساعد هذه الفرشاة أيضاً في مزج الخافي جيداً وصقله على البشرة بمهارة، مما يمنع تضرّر البشرة بعملية الشدّ والجذب الناتجة من استعمال الأصابع والتي تنقل الزيوت والأوساخ من يديك إلى بشرتك مما يؤذيها ويؤثر سلباً في ماكياجك. وتتوافر فرشاة خافي العيوب بأشكال عدّة تهدف كلها الى مزج الخافي وتوزيعه بشكل دقيق، لطمس الدوائر السوداء وإزالة الخطوط حول الشفتين.
اخترنا لك: Estée Lauder Concealer Brush

- M.A.C Concealer Brush 195

فرشاة كريم الأساس

فرشاة كريم الأساس ضرورية ضمن مجموعتك لفراشي الماكياج، فهي تسمح لك بمزج كريم الأساس على بشرتك بالتساوي، وتساعدك في صقل سحنتك وتنعيم مظهر التجاعيد، بالإضافة إلى اعادة رسم وجهك وتحديد تفاصيله. كما أنها مثالية لمدّ كريم الاساس السائل والكريمي والبودرة، ومزجه خصوصاً في المناطق التي تحتاج إلى تغطية تامّة. ولماكياج طبيعي وناعم، استخدميها نزولاً بضربات خفيفة.
اخترنا لك: Marc Jacobs The Face II Sculpting Foundation Brush No.2

-Dolce & Gabbana Foundation Brush

فرشاة الشفاه

تأتي فرشاة الشفاه بشعيرات صغيرة وحازمة من أجل تطبيق دقيق لأحمر الشفاه، كما يمكنك استخدام طرفها لتعزيز تحديد شفتيك، بالإضافة إلى تحديدهما بقلم تحديد الشفاه. تتوافر هذه الفرشاة عادة على شكل أنبوب مع غطاء ليسهل حملها في الحقيبة وتفادياً لالتقاطها الجراثيم.
اخترنا لك:

Chanel Retractable Lip Brush

فراشي ماكياج العيون

لنظرات آسرة، تحتاجين إلى الأدوات الصحيحة لتطبيق ماكياجك وخصوصاً فراشي ماكياج العينين الدقيقة. ومع توافر الكثير من هذه الفراشي في الأسواق، تحتارين دائماً في تحديد الفرشاة الفضلى بينها، خصوصاً أن اختيار الأنسب منها يوفر الكثير من الجهد والوقت في تطبيق الماكياج. ولمساعدتك أكثر، إليك 6 فراش أساسية لماكياج العينين، ننصحك باقتنائها:

- فرشاة ظلال العيون: استعمليها لمدّ ظلال العينين بسرعة على جفونك ولنثر البودرة المعززة للإشراق تحت عظمتي الحاجبين.
اخترنا لك: Dior Professional Finish Medium Eyeshadow Brush

- فرشاة ظلال العيون الدقيقة: مثالية لتلوين الجفن وتوزيع اللون فقط حيث تريدين وبالتركيز الذي تفضلينه.
اخترنا لك:  Yves Saint Laurent Eye Shader Brush

- فرشاة مزج ظلال العيون:  توزّع هذه الفرشاة الألوان بتساوٍ وتمزجها بسلاسة وتخفف من حدّتها، ويمكنك استخدامها إن شئت لتلوين الجفن ومنحه لمسة ناعمة وشفافة.
اخترنا لك: Bobbi Brown Eye Sweep Brush

- فرشاة المزج الدقيقة: مثالية لمزج قلم تحديد العينين، وأيضاً لتنفيذ الماكياج الدخاني من طريق مدّ ظلال العينين بلون داكن على طول خط الرموش.
اخترنا لك:  Gucci Pencil Brush

- فرشاة الآيلاينر: تأتي بأشكال عدة، ننصحك بأن تختاري بينها تلك التي تأتي محدّبة وعلى شكل زاوية، فهي الأسهل للاستعمال. وهناك أيضاً الفرشاة المائلة الرفيعة والتي يسهل غمسها في أنبوب الآيلاينر.
اخترنا لك:  Lancôme Dual End Smudger and Liner Brush

- فرشاة الحواجب: تأتي بطرفين، مشط صغير من جهة، وفرشاة من الجهة الأخرى لمساعدتك في ملء حاجبيك وترتيبهما.
اخترنا لك: Giorgio Armani Eye Maestro Eye Brush

الآن وبعدما تعرفت على أفضل أنواع الفراشي والتي ننصحك باقتنائها، سيسهل عليك تنفيذ ماكياج النجمات والحصول على بشرة مصقولة خالية تماماً من العيوب وناعمة وجاهزة لالتقاط الصور من دون مساعدة خبيرة التجميل.