نجوم من سورية ودّعوا ذويهم وأحباءهم خلال أقل من عام.. من هم؟

سلافة معمار,ليث حجو,رفيق سبيعي,هيا مرعشلي,رندة مرعشلي,عمر حجو,عامر سبيعي,سيف الدين سبيعي

27 يناير 2016

ودّع الكثير من مبدعي سورية بعض ذويهم وأحبائهم خلال فترة أقل من عام، أخرهم النجمة سلافة معمار التي ودّعت والدها أمس الثلاثاء.

 

وودّع المخرج الليث حجّو والده الفنّان القدير عمر حجّو الذي توفي في دمشق عن عمر يناهز الـ 74 عاماً في شهر اذار (مارس) الماضي، بعد صراع طويل مع المرض، ويعتبر الممثل الراحل من رواد الفن السوري، سواء في المسرح أو السينما أو الدراما التلفزيونية.

وأسّس فرقة "الفنون الشعبية المسرحية" في عام 1956 وكان أول من أدخل مسرح البانتونيم “التمثيل الإيحائي” للوطن العربي، قبل أن يدخل تجربة "مسرح الشوك". وشارك بعدها  في مسرحيات: "كاسك يا وطن"، "غربة"، "صانع المطر"، "ضيعة تشرين"، و"شقائق النعمان".

ودّعت الفنّانة الشابة هيا والدتها الفنانة الشابة رندة مرعشلي في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي بعد تطور مرضها الذي عانت منه لسنوات من دون أن تعلن عنه إلا أخيراً. وهيا هي ثمرة زواج رندة من الفنان السوري طارق مرعشلي قبل أن يتطلقا، فهي من عائلية فنية بامتياز، إذ جدتها هي الفنانة القديرة ناهد حلبي وجدها هو الفنّان اللبناني الراحل ابراهيم مرعشلي.

ودّع الفنان الكبير رفيق سبيعي ابنه الممثل الراحل عامر سبيعي عن عمر يناهز 57 عاماً، في أحد المستشفيات المصرية إثر أزمة قلبية تعرض لها في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي. والفنان السوري الراحل هو نجل "فنان الشعب" رفيق سبيعي والشقيق الأكبر للمخرج والممثل سيف الدين سبيعي الذي خسره أيضاً.

ودّعت أخيراً النجمة سلافة معمار والدها رفعت معمار أمس الثلاثاء بعد صراع مع المرض. وتمت الصلاة على جثمانه وتشييعه اليوم الأربعاء في العاصمة السوريّة دمشق.