فاطمة الصفي و'صديقات العمر'

فاطمة الصفي, مسلسل

27 أكتوبر 2013

بدأت الفنانة فاطمة الصفي تصوير دورها الجديد شخصية هند مع المخرج منير الزعبي في مسلسل «صديقات العمر» بمشاركة مجموعة من الممثلين، وتدور أحداثه حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثّلن ثقافات متباينة تتشابك ضمن مشوار الصداقة وتتفاعل في ما بينهن.
ويركز العمل على التفاصيل الدقيقة لحياة أؤلائك الصديقات وكفاحهن لبلوغ سلم النجاح في الحياة الشخصية، كما تسلط أحداث المسلسل على الفروقات الاجتماعية والفردية ضمن رحلة الفتيات المثخنة بالصعاب.

وبشأن دورها في المسلسل تقول الفنانة فاطمة الصفى: «ألعب شخصية هند التي تعاني جراء وفاة والدتها، فتعيش أزمات كثيرة بسبب هذا الغياب»، مبينة أن هذا الدور جديد بالنسبة لها لاسيما أنها تحتاج إلى أداء خاص يتطلب التحليل والدقة في التفاعل مع الحدث وهذا ما حفّزها للمشاركة في العمل.
وتلعب الفنانة بثينة الرئيسي شخصية عايشة الفتاة التي تنتمي إلى أسرة متواضعة جداً، وتعيش حالة تصالح مع الذات فهي تجيد التعامل مع واقعها بوضوح وشفافية، لذلك تعي جيدا تصرفاتها وتحافظ على التزامها. كما تؤدي الممثلة صمود في المسلسل دور الفتاة مريم التي تواجه ظروفاً مادية صعبة بسبب الحالة الاقتصادية لأسرتها، بينما تلعب الممثلة هنادي الكندري شخصية ابنة الأسرة الثرية ولها أحداث خاصة جداً.

يذكر أن مسلسل «صديقات العمر» تأليف الكاتبة الشابة أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وفاطمة الصفى وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري إضافة إلى أمل عبدالكريم وأميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السني وعبدالله بهمن، والمسلسل من إنتاج وتوزيع صباح بيكتشرز، والمنتج المنفذ شركة سبيكتروم بيكتشرز.