في حفلات العيد: ما الذي طلبه عمرو دياب من جمهوره؟ ولماذا رفعت جنات علامة النصر؟

حفلات العيد, تامر حسني, عمرو دياب, جنات, عيد الأضحى, هشام عباس, كريم محسن

24 أكتوبر 2013

بينما أرجئت حفلات عدة في عيد الأضحى لظروف أمنية، أبرزها حفلة النجم تامر حسني، أصر الفنان عمرو دياب على إقامة حفلته في الساحل الشمالي في موعدها.

وبسبب مواعيد الحظر بدأ الحفل الساعة الثامنة مساء، وقدم عمرو أحدث أغنيات ألبومه الجديد، وطالب جمهوره بالاجتهاد وإظهار مواهبهم الفنية ليظهر منهم جيل جديد يحصل على فرصته في عالم الغناء، فيتعاون معهم مثلما حدث مع تامر حسين وإسلام زكي وأحمد حسين الذين تعاون معهم  للمرة الأولى وقدمهم في الحفلة وغنى معهم أغنيات "خلينا لوحدينا" و"فوق من اللي إنت فيه" و"حبيت يا قلبي"، ثم غنى منفردًا أغنيات "عندي سؤال" و"خلينا لوحدينا" و"أهي ذكريات" و"مفيش منك" و"جرالي إيه" و"سيبت فراغ كبير" و"قمرين" و"راجعين" و"ما تخافيش" و"ميال" و"شوَّقنا" و"عدت الأيام" و"رصيف نمرة 5" و"دوام الحال" و"توبة" و"وإيه يعني" و"نندم" و"ملهاش حل تاني" و"أحلم بإيه" و"مقدرش أنا" و"فوق من اللي إنت فيه" و"حبيت يا قلبي"، واختتم بأغنية "الليلة". وكان جمهور عمرو قد رفع لافتات للتعبير عن حبه له والاحتفال بعيد ميلاده الـ52.

حضر الحفلة من الفنانين كريم محسن ومحمد لطفي، وبعد الحفلة بيومين غادر الفنان عمرو دياب القاهرة إلى فرنسا لحضور مناسبة خاصة في مونتي كارلو، وقال عبر "تويتر": "في طريقي إلى مونتي كارلو لمناسبة خاصة". كما يستعد لإحياء حفلة في أبوظبي نهاية الشهر، ضمن حفلات ما بعد سباق فورمولا 1، بمشاركة الفنان حسين الجسمي والفنانة إليسا.


مسموح بالصعود إلى المسرح

أما المطربة المغربية جنات، فقد أحيت حفلتين الأول بمناسبة  تخرج دفعة 2013 من كلية علوم جامعة الإسكندرية، وحضرها أكثر من 10 آلاف شخص من الطلاب وأسرهم الذين غنوا مع جنات أحدث أغاني ألبومها الأخير "حب جامد"، وتفاعل معها الجميع. وسمحت جنات للأطفال والشباب بالصعود إلى خشبة المسرح، وغنوا معها أغنيات "حب جامد" و"البادي أظلم" و"أم الدنيا" التي قدمتها  في الأوبريت الخاص بالاحتفال بأعياد انتصارات أكتوبر الـ40. وبعدها رفعت جنات يدها بعلامة النصر تحيةً منها لثورة الشعب المصري في "30 يونيو" والقوات المسلحة التي ساندت الثورة.

كما أحيت جنات حفلة أخرى في نادي غرين هيلز الشروق، وشارك معها فيه المطرب الشاب خالد مصطفى وراقص الهيب هوب ونجم برنامج "أرابز غوت تالنت" حمد الفلبيني  والدي جي سمايل.

أما الفنان هشام عباس، فقد أحيا حفلة في منتجع بورتو السخنة، وسط حضور كبير من رواد المنتجع. ونظم الحفلة وليد منصور، وقدم هشام مجموعة من أغانيه الشهيرة، بينما طالبه جمهوره بتقديم مقطع من الأوبريت "تسلم الأيادي" الذي شارك في غنائه.