برامج تلفزيونية

خاص لها- كاظم الساهر: أحترم الناس الذين يبوحون بما يشعرون...

كاظم الساهر,mbc the voice kids,نانسي عجرم,Mbcthevoicekids,تامر حسني,the voice kids,ذا فويس كيدز

كارولين بزي 17 فبراير 2016

- كيف تقيّم تجربة the Voice Kids؟
نحسّ بأن موهبة الأطفال هي موهبة الأكبر سناً، يمتلكون ثقة بأنفسهم، لديهم ثبات في الأداء على المسرح، وملتزمون مع الموسيقى، يمتلكون القدرة على أداء أغنيات صعبة. أرى أن هذا الجيل شكّل مفاجأة لنا، ونستطيع أن نتعلم منه. وفوق كل هذا يتقبلون النقد، فعندما أبدي لهم ملاحظات خلال التدريبات، يأخذون بها باذلين كل ما في وسعهم ليقدّموا الأفضل.

- درّبت الكبار في «ذا فويس» وتدرّب الصغار في «ذا فويس كيدز»، ماذا عن التجربة الحاليّة؟
أسأل المواهب الصغار عما إذا أحبوا الأغنية وتوزيع المقاطع بينهم، وكنا نغيّر الأغنية والتوزيع لمن يبدي رغبته في ذلك، أما المقاطع الصعبة فأعطيتها للمتمكنين أكثر، وكنا حريصين على أن يكونوا بأفضل صورة.

- كيف تصف فريقك؟
رائع، الأصوات الموجودة في فريقي فظيعة.

- استمعت منذ فترة إلى مقابلة مع مذيعة لبنانية على إحدى القنوات اللبنانية، أعلنت خلالها عن رغبتها بالزواج بك!
(يضحك)، هذه الثقة شرف لي، وأحيي صراحتها وجرأتها، وأحترم الناس الذين يشعرون بشيء ويبوحون به، حتى ولو كانت مزحة جميلة.

- لديك تأثير كبير في الأطفال، حتى أن إحدى المشتركات، لين الحايك، غنت «المحكمة» واستطاعت أن تغني المقطع الخاص بأسماء المنور فقط، ولم ترتبك في المقطع الخاص بك!
استغربت أداءها لهذه الأغنية، وكيفية أدائها، وعندما كنت ألحّنها، كان عليّ أن أجد إمكانات صوتية نادرة، لأن في «المحكمة» حركات صعبة جداً داخل القصيدة، لا يقدر عليها إلا الصوت القادر المتمكن، علماً أنني دقيق جداً في الاستوديو. اختيار لين لهذه القصيدة إلى جانب ثقتها بنفسها جعلني أستدير لها، ولم أخفِ عنها أنني لاحظت أنها كانت مرتبكة قليلاً عندما بدأت.

- ما تعليقك على خيار نانسي؟
خيار نانسي صائب، علماً أن حلا تمتلك عُرُباً رائعة، وفرح صوتها جميل جداً، أما أحمد فصوته بسيط وقريب من القلب، لذلك فالاختيار محيّر.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله