بالصور: ما هي أمنية نيكول سابا لابنتها؟ ولماذا بكت إلهام شاهين؟

بالصور,نيكول سابا,إلهام شاهين,مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما,جوائز

القاهرة (لها) 27 فبراير 2016

شهد حفل افتتاح الدورة الـ 64 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال ،تكريم عدد من نجوم الفن وصناع تراث السينما المصرية.

كان ضمن المكرمين والحاصلين على جوائز الريادة يوسف شعبان ، لطفي لبيب ،زبيدة ثروت وتسلم تكريمها ابنتها وحفيدها أحمد ، الفنانة كريمة مختار وتسلم عنها الجائزة نجلها شريف الدمرداش ، الشاعر سيد حجاب وتسلم عنه الجائزة شوقي حجاب، الفنان جميل راتب وتسلم عنه التكريم السيناريست كرم النجار، إلى جانب تكريم اسم الفنان الراحل ممدوح عبد العليم وتسلمت جائزته الفنانة إلهام شاهين نيابة عن أسرته.

عقب تسليم جوائز الريادة قدمت النجمة اللبنانية نيكول سابا عدد من أغانيها الشهيرة التي نالت اعجاب الجميع ثم قام الأب بطرس دانيال باهدائها درع التميز.

وحرصت نيكول على شكر القائمين على المهرجان وأعربت عن سعادتها بالتكريم من أعرق مهرجانات السينما المصرية ،وأهدت التكريم لأسرتها و ابنتها التي تتمني أن تشاهدها وهي تكرم.

كما كرم المهرجان من نجوم الفن بوسي، نيللي كريم، ماجد الكدواني، أسامة عباس، يوسف شعبان، الموسيقار مجدي الحسيني ،الموسيقار محمد سلطان ،السيناريست بشير الديك، مدير التصوير محسن أحمد، الناقد رؤوف توفيق، الإعلامية فايزة واصف، المخرج علي بدرخان، ومحمد عبدالرحمن.

وحرص على حضور الحفل الفنان مجدي صبحي، والسيناريست عاطف بشاي، والماكيير محمد عشوب، الفنان حسام الحسيني.

يُذكر أن الدورة الـ64 من المهرجان مُهداة لروح الفنان العالمي عمر الشريف، وينظم المهرجان على هامش فعالياته حفل تأبين للفنان الراحل يوم الخميس المُقبل، إلى جانب عرض فيلم "المواطن مصري"، وسيختتم المهرجان فعالياته يوم الجمعة الموافق 4 مارس المُقبل.

تخلل المهرجان كلمة مؤثرة للفنانة الهام شاهين قالت فيها عنالراحل ممدوح عبد العليم :" ممدوح عبد العليم نموذج فريد من نوعه فى الفن، وحالة خاصة وأقول لأسرته هو موجود لأنه فنان حقيقى وكل محبيه ما زالوا يتذكرونه ويتذكرون فنه."

 وأضافت إلهام شاهين: "زهرة مفتقدة على البدرى ودائما تنعى على البدرى وأنا حاليا لا أعرف فى هذه اللحظة هل أنا زهرة التى تفتقد على البدرى أم إلهام شاهين التى تفتقد الفنان ممدوح عبد العليم؟ فأنا جئت للمهرجان من التصوير مباشرة من ليالى الحلمية، وقد اختلط التمثيل بالواقع لدي"، ولم تتمالك إلهام دموعها عقب كلمتها.