تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

إلهام شاهين ومحمود حميدة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

شهدت ندوات مهرجان الإسكندرية السينمائي حضوراً جماهيرياً وإعلامياً كبيراً، خاصةً ندوتي تكريم الفنانين إلهام شاهين ومحمود حميدة، فقد حرص عدد من الفنانين، وعلى رأسهم سميحة أيوب ولقاء سويدان وإيمان البحر درويش وسميرة عبدالعزيز ومحفوظ عبدالرحمن وصابرين وعلي عبدالخالق ومحمد خان، على الحضور لتهنئة إلهام ومحمود بالتكريم.

وعبّرت إلهام شاهين عن سعادتها بتكريم مهرجان الإسكندرية فى هذا التوقيت، مؤكدة أنه لو كان التكريم جاء في عهد الإخوان لرفضته في ظل الحملة المنظمة ضد المبدعين المصريين في أيامهم. وأشارت إلى أن القضاء المصري العادل أخذ لها حقها، وتحدثت عن تجربتها فى مجال الإنتاج من خلال فيلم «خلطة فوزية» الذي حصد أكثر من 17 جائزة، مؤكدةً أنها سوف تكرر تجربة الإنتاج في فيلم «يوم للستات» الذي تبدأ في تصويره قريباً.

بينما أكد الفنان محمود حميدة اعتزاله السياسة منذ أن كان عمره 16 سنة، لأنها أصبحت فوق الاحتمال، مؤكداً أنه لا يتابع الأخبار، سواء في التلفزيون أو الصحف حتى لا تؤثر على حالته النفسية، وقال: «نحن للأسف نتعامل مع المهرجانات على أنها «أفراح»، حيث نفتقد ثقافة المهرجانات»، مشيراً إلى أن سبب انصراف الجمهور عن متابعة المهرجانات هو سوء التنظيم، وأنهى الندوة بإلقائه إحدى قصائد  فؤاد حداد.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074