قيل وقال

طالبة تتحرش بوزير الاقتصاد الفرنسي... ما هو حكم القضاء؟

وزير الاقتصاد,تحرش,فرنسا,قضاء

29 فبراير 2016

تعرّض وزير الاقتصاد الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى تحرّش من طالبة في الحقوق لفترة طويلة امتدت أكثر من ستّة أشهر، وذلك من خلال ارسالها له عدد لا يحصى من الرسائل الغراميّة على عنوان بريده الإلكتروني الشخصي وكانت هذه الرّسائل مرفوقة بصور لها في أوضاع مغريّة.

وأشارت صحيفة "ميدي ليبر" إلى أنّ الطالبة وهي من "الغابون" عمرها 29 عاماً ومقيمة في فرنسا، طار عقلها عشقاً بالوزير الفرنسي وأغرقته برسائل حب جريئة، ولكن من سوء حظها أنّ الوزير لم يبادلها هذه المشاعر وتضايق في النهاية من كثرة هذه الرّسائل الملتهبة والصّور الخليعة المرافقة لها، وتقدّم بشكوى للقضاء يوم 16 شباط (فبراير) 2016.

وتوصّلت الشرطة بعد بحث إلى معرفة الفتاة ومقرّ إقامتها قرب مدينة مونبيلييه، وبإذن من النّيابة تمّ اقتحام بيتها وحجز حاسوبها وهاتفها الجوّال، كما تم إيقاف الطالبة والتحقيق معها وفق القانون المصادق عليه منذ آب (أغسطس) 2014 والخاص بالتحرش والمضايقة والشّغب عبر البريد الإلكتروني والهاتف الجوّال، والذي ينصّ عند ثبوت التهمة على السجن عاماً وغرامة مالية 15 ألف يورو.

كما تمّ إخضاع الفتاة إلى اختبار نفسي أثبت أنّها تعاني من اضطرابات نفسيّة ولا تمثّل خطراً على الوزير، وهو ما أسهم في التخفيف عند إصدار الحكم عليها والاكتفاء بالتنبيه عليها قانونيّاً بالكفّ عن التحرّش بالوزير.