ماذا ترتدي النساء الأكثر تأثيراً؟

كاترين دوقة كامبريدج,هيلاري كلينتون,ميشيل أوباما,الملكة رانيا العبدالله,أمل كلوني,فيكتوريا بيكهام,آنا وينتور,ريهانا,أنجلينا جولي,إليسا,نانسي عجرم,شيرين عبد الوهاب,أحلام,النساء الأكثر تأثيراً,الأزياء

05 مارس 2016

الأزياء وسيلة تقرّر من خلالها المرأة كيف تريد أن ينظر إليها المجتمع، هي تعبير عن أسلوبها الخاص، عن فرادتها. تحكي الأزياء الكثير قبل أن تنبس المرأة ببنت شفة. فماذا عن النساء في المراكز القيادية أو تحت الأضواء؟ ماذا يرتدين؟ نظرة إلى أناقة نساء أثّرن وأثرين المجتمع من خلال أعمالهن السياسية والإنسانية أو حتى الفنية. نساء دمجن بكل ثقة بين السلطة والأناقة.

 

كاترين دوقة كامبريدج

تعلّمنا كايت ميدلتون كيف يمكن أن تكون الملكة العصرية. فالملابس التي تختارها دوقة كامبريدج تعطينا رسالة قوية جداً، ولكن من دون أن تجعل منها عارضة لتقديم الأزياء. تعشق ميدلتون المصممين البريطانيين مثل جوناثان ساندرز، وتشجع ماركات الملابس الجاهزة مثل LK Bennett وHobbs.


هيلاري كلينتون

اشتهرت السيدة الأميركية الأولى السابقة بملابسها الكلاسيكية. إلا أنها بدأت تعتمد الطابع العصري شيئاً فشيئاً في الأعوام الأخيرة، فتختار التصاميم الجذابة وإنما الرزينة في الوقت نفسه.


ميشيل أوباما

خلال الأعوام الستة التي أمضتها في البيت الأبيض، نجحت ميشيل أوباما في قلب المعايير المعتمدة عادة في قاموس السيدة الأولى. فالمحامية السابقة قررت تشجيع المواهب الأميركية الشابة، واختارت جايسون وو ليصمم لها فساتينها في الاحتفالات الرسمية. جاءت اختياراتها دبلوماسية، وإنما مرحة. وهي تصرّ على ضرورة الإحساس بالراحة في ارتداء الملابس، لكي يشعر الناس المحيطين بنا بالارتياح أيضاً.


الملكة رانيا

حجزت الملكة رانيا مكانة مميزة لها في عالم الأناقة، إذ تعرف كيف تمزج بين الأزياء الراقية والتصاميم الشرقية. بالفعل، تختار تصاميمها من كلويه، وميوميو، وألكسندر ماكوين، وكذلك من بيتر بيلوتو وأريج القدح (المصمم الأردني المفضل لديها).


أمل كلوني

منذ زواجها من جورج كلوني، أصبحت المحامية أمل علم الدين إحدى أشهر النساء في العالم وتطاردها عدسات الكاميرا أينما حلّت. تختار أمل الملابس الكلاسيكية العصرية وإنما بطريقة جذابة على الطريقة الهوليوودية.


فيكتوريا بيكهام

منذ إطلاقها ماركتها الخاصة عام 2008، نجحت فيكتوريا بيكهام في تحويل صورتها من نجمة بوب جذابة إلى مصممة أزياء أنيقة. تعرف كيف تمزج تصاميم سان لوران وسيلين مع تصاميمها البسيطة، فاكتسحت بذلك عالم الأزياء ومنحت النساء أسلوباً أنيقاً لاختيار الثياب.


آنا وينتور

تملك رئيسة تحرير Vogue الأميركية أسلوباً خاصاً في الأناقة يوفر عليها وقتها الثمين في جدول أعمالها المزدحم والمنظم بدقة. شعرها القصير مصفف دوماً بطريقة مثالية، ونادراً ما تتخلى عن أحذيتها المصنوعة خصيصاً لها لدى مانولو بلاهنيك منذ العام 1994. أما فساتينها فتختارها عادة من شانيل أو برادا، ولا تستغني طبعاً عن نظاراتها الشمسية الشهيرة.


ريهانا

تستخدم ريهانا الملابس للفت الأنظار وتخطي الحدود. وتحرص دوماً على اختيار ملابس غريبة تجعلها محط الأنظار ومحور حديث الصحافة على مدى أيام عدة. وفي بعض الأحيان، تخطت ريهانا حدود الجرأة ووصلت إلى درجة الابتذال في بعض ملابسها.


أنجلينا جولي

لا شك في أن المهمة ليست سهلة أبداً، لكن أنجلينا جولي نجحت في إقناع صانعي السياسة العالمية بأن النجمة الهوليوودية ليست شخصاً يستهان به. تحرص جولي على اختيار ملابسها وفق المناسبات، وتختار عموماً الطلات الرزينة والعملية.


إليسا

تفاجئنا إليسا دوماً بفساتينها حتى لو قررت ارتداءها مرتين. فهي متجدّدة بصورتها وفنها لكنها صاحبة هوية لا تحيد عنها واستحقت عنها لقب ”ملكة الرومانسية”. نحبها بتصاميم إيلي صعب ولمسات الدانتيل المرهفة كما تثبت لجمهورها بأن البساطة تصنع الجمال حين تنشر لهم صورة بالجينز أو تحمل فيها إحدى حقائبها السوداء الصغيرة.


نانسي عجرم

اعتمدت نانسي عجرم مظهراً قوياً في ”ذا فويس كيدز” حين ظهرت بالأزياء الجلدية. لكن النجمة اللبنانية التي تجلس بقوة جماهيرية بين لجنتين تحكيميتين في هذا البرنامج وفي ”أراب آيدول”، تتميّز بإطلالاتها الأنثوية وفساتينها البسيطة التي تعزّز رشاقتها أيضاً. لقد أثبتت أخيراً بأنها قادرة على مفاجأة جمهورها مع كل ظهور دون إحداث صدمة، فهي صاحبة أسلوب كلاسيكي وحيوي يتجرأ أحياناً.


شيرين عبد الوهاب

لطالما أعجبنا الفن الذي تقّدمه شيرين عبد الوهاب ولم نكن نكترث بأزيائها على المسرح. لكن الفنانة المصرية، التي نجحت في عالم الدراما أخيراً، أحدثت انقلاباً في صورتها الفنية في الأعوام الثلاثة الماضية. لقد عبّرت عن حبّها للغلامور بتسريحاتها وفساتينها من دار Dolce & Gabbana. كانت نحيلة للغاية ثم اكتسبت بعض الوزن بعد الولادة ثم حصلت على القوام المثالي أخيراً ما فتح شهيتها أكثر لاكتشاف عناوين الموضة في العالم مودّعة الأسلوب الصبياني الذي التصق بها في البدايات. إنها مطربة مصر الأولى !


أحلام

لقبها «الملكة» وقد لا يُجمع الجمهور العربي على أناقتها الساطعة لكن الفنانة الإماراتية أحلام هي دون شك صاحبة أسلوب واضح. فحين نقول اسمها يحضر في بالنا على الفور ثلاثة تفاصيل تطغى على عالمها، الصوت الإماراتي- النسائي الأنجح اليوم وبريق مجوهراتها وفساتينها التي اختارتها بتوقيع أعرق بيوت الموضة.