برامج تلفزيونية

خاص لها- تامر حسني: لا مجاملة في الفن ولا حتى في المشاعر

تامر حسني,مجاملة,الفن,المشاعر,the Voice kids,ذا فويس كيدز,أحمد السيسسي,نانسي عجرم

كارولين بزي 03 مارس 2016

- لو كنت مكان نانسي فمن تختار؟
ناقشت الأمر مع نانسي قبل أن تختار، وبالفعل غدي وزين كانا موفّقين. عموماً الخمسة أصواتهم رائعة، وأحياناً، اختيار الأغنية أو الطبقة، والتوتر كلها عوامل تظلم الموهبة، بالإضافة إلى أنه كلما نقترب من النهائيات نشعر بالرهبة، فكيف بالأطفال؟ نشكرهم على أنهم وصلوا إلى هذه المرحلة، وأعتبرهم جميعاً فائزين.

- هل هذه الرهبة موجودة عندك أيضاً؟
منذ انطلاق البرنامج وأنا أشعر بهذه الرهبة، وعندما أنتظر أداء فريقي أشعر بالتوتر.

- سألت جويرية عن سبب اختيارها لك، فقالت «ابن بلدي»، كنت أتوقع أن نجد صعوبة أكبر في التواصل معهم، ماذا عنك؟
لقد فاجأني إدراكهم، ودائماً أقول إن الأجيال الجديدة متطورة ومتقدمة ولا يمكننا أن نصنفهم في خانة الأطفال، لأنهم باتوا مطلعين على كل شيء في العالم من خلال الإنترنت، ولكن عليهم أن يستخدموا التكنولوجيا على نحو إيجابي ويبتعدوا عن سلبياتها، الطموح المبكر يجعل الطفل أكثر إدراكاً وأقوى إرادةً، وبالتالي نلمس أنه ليس طفلاً بالمعنى التقليدي للطفولة.

- ما هي أهم النصائح التي قدمتها لفريقك؟
أخبرتهم بأن المرحلة التي وصلوا إليها هي مرحلة نجاح، وأوصيتهم بأن يؤدوا أغنياتهم باطمئنان، وأن يركّزوا أيضاً على الأغنية ويؤدوها من القلب، إلى جانب نصائح تتعلق بوقوفهم على المسرح وطريقة حملهم للميكروفون.

- كنت على قدر من الديبلوماسية مع فريق نانسي؟
من غير المجدي أن أُحبط المواهب، ولكن عندما تحدثت عن غدي كنت أكثر حماسةً، وحين رأيت فرح قلت لها إنها ليست بحاجة إلى رأينا، ولكنها لم تكن موفقة في هذه الحلقة.

- أحمد السيسي كان حالة!
بالفعل، وأصفه بالأسد لأنه استطاع أن يبقى إلى هذه المرحلة، فهي مرحلة متقدمة وليست سهلة، لكنني كنت واضحاً، أحمد أمامه فترة لأن يكتمل صوته وتنضج موهبته، بينما محمد عزيز وجنين أمامهما أيام لكي تكتمل موهبتهما، فالطفلان اللذان يستحقان الفوز هما جويرية وأمير عموري، لأنه فعلاً مطرب ويتحكم بأدائه.

- غنت جويرية أغنية صعبة واستطاعت أن تبرز قدراتها الصوتية.
بالفعل، فرحت بأداء جويرية لأن الأغنية لم تكن في الحسبان وكانت قد حضرت أغنية أخرى، ثم اقترحنا أغنيات أخرى واختارت هذه الأغنية، وبالطبع لم أجبرها لأن فكرة الإجبار غير واردة في برنامجنا، ولكننا اقترحنا. فاجأتني بالتمرينات، وكان أداؤها أسطورياً على المسرح. حتى ردود فعل الجمهور ونانسي وكاظم كانت رائعة، اذ لا مجاملة في الفن ولا حتى في المشاعر التي تدخل إلى القلوب.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله