هل أخبره كل يوم أني أحبه؟ اتبعي هذه النصائح لتفادي الخلافات الزوجية

نصائح,الخلافات الزوجية,الحب,الزوج,المظهر الخارجي,الزواج

جولي صليبا 04 مارس 2016

الزواج... اتحاد روحين يحبان فعلاً بعضهما البعض، لا يفرّقهما إلا الله. لكن لسوء الحظ، باتت معظم الزيجات هذه الأيام محكومة بالفشل والمشاكل والطلاق. يمكن تفادي السلبيات في الزواج وإفساح المجال أمام المزيد من الحب والتفاهم...


الاعتناء بالمظهر الخارجي
صحيح أن زوجك معتاد عليك في كل الحالات، لكن لا داعي أبداً لأن تظهري أمامه بملابس غير مرتبة، أو شعر غير مصفف، أو بشرة مليئة بالبقع.
احرصي دائماً على الاهتمام بمظهرك، واللجوء إلى كل الوسائل التي يمكن أن تجذب زوجك إليك. حافظي باستمرار على نظافة شعرك وجسمك، وارتدي أجمل الملابس، ورشي عليك أروع العطور. صحيح أن زوجك يحبك كيفما كنت، لكنه سينجذب حتماً إليك إذا كنت مرتبة ونظيفة وأنيقة.

اعتبار الزوج أفضل صديق لك
لا شك في أن التواصل مهم جداً بين الزوجين. لكن لا بد أن يكون هذا التواصل بنّاء وبعيداً عن السلبية. حاولي التطرق إلى المسائل السلبية (مثل الفواتير المتراكمة، أو العلامات المدرسية السيئة للأولاد، أو الدين المتراكم عليكما...) بروية وموضوعية، وخففي قدر الإمكان من وطأة السلبية. اعتبري زوجك أفضل صديق لك، وشاركيه أفكارك وأحلامك...

التعبير عن الحب قولاً وفعلاً
الكلام الجميل، والعناق، والقبلات... كلها وسائل جميلة للتعبير عن الحب. أخبري دوماً زوجك أنه أجمل شخص رأته عيناك، وأنك محظوظة كثيراً لوجودك معه. أخبريه باستمرار أن حبك له يزداد يوماً بعد يوم.
كرري له كلام الحب كل يوم، حتى لو كان حبك له بدهياً وجلياً. فالشخص الآخر يحتاج إلى سماع كلمات الحب والإحساس به.

الانتباه إلى العلاقة الحميمة
لا يكتمل الزواج الناجح من دون علاقة حميمة ناجحة. احرصي على جعل تلك العلاقة ممتعة ومترافقة مع مزاج جيد.