"طريق الحرير" في اكثر من 20 دولة... والافتتاحية في عُمان

فرقة أورنينا,مسرح دار الأوبرا السلطانية,مسقط,طريق الحرير,إفتتاحية,عُمان,مسرح

04 مارس 2016

يومان من العرض الراقي لفرقة أورنينا على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانية في مسقط، قُدم خلالهما العرض المسرحي الغنائي "طريق الحرير- رحلة العقد الفريد"، وشارك فيه أكثر من 200 شخص اهتموا بكل تفاصيل العمل، ومن بينهم 40 فناناً ومشاركاً من جنسيات مختلفة أبدعوا رقصاً وغناء وحاكوا السيناريو الذي تناول قصة من الأدب العربي التراثي تعود الى العصر الأموي في الأندلس، وحضر العرض جمهور كبير وحشد من الإعلاميين والفنانين الذين استمتعوا بالعرض فكرة وإخراجاً وأداء.

واستُمد السيناريو الذي كتبه السيناريست وسام الصاوي، وأخرجه ناصر ابراهيم من حكاية جبير وليلى و"المهر اللغز" الذي يشترط والد ليلى على جبير حلّه ليزوجه إياها، وهو أن يأتيه بالعقد الفريد الذي هو لغز في طبيعة الحال، لندخل على مدى 80 دقيقة في عملية تفكيك هذا اللغز عبر رحلة حول كوكب الأرض يجوب فيها جبير أكثر من 15 دولة حمل منها وفيها رسالة إنسانية الى كل العالم مفادها أن الفن هو خير من يوصل الرسائل... إذ ينطلق الشاب من بلنسية متوجهاً الى المغرب ثم مصر ودمشق والعراق فعمان والهند ليصل إلى الصين... وفي كل بلد يحط فيه رحاله نرى في المسرحية جانباً من تراثه غناءً ورقصاً.

ومن المقرر أن تُعرض مسرحية "العقد الفريد" في أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية، من بينها الكويت والإمارات ومصر وتونس والجزائر والأردن وأوروبا وكندا، ومهرجانات عالمية عدة.