إزدواجية التمرد والأنوثة في مجموعة إيلي صعب لخريف 2016 في باريس

Elie Saab,إيلي صعب,الأقمشة,الفساتين القصيرة,فساتين

هالة طويل 07 مارس 2016

لم يعد أسلوب المصمم إيلي صعب في المواسم الأخيرة مرتكزاً على ابراز سيدة المجتمع الناضجة والجذابة بل اتخذ منحاً متجدداً، لامرأة حرة طليقة، متمردة وجريئة تتمتع بروحٍ شبابية ومغامرة.

توق للحرية والأنوثة عكستها مجموعة صعب لخريف 2016، على موسيقى مغني الروك آند رول الدنماركي MØ  بأداءٍ بطوليّ خلال العرض.

خفقت قلوبنا لهذه المجموعة بأحاسيس التمرد والغضب مختلطة مع الرقة والحنان. هوية مزدوجة كشفت عنها كثرة التفاصيل بفساتين السهرة بالنقوش والأحزمة الجلدية، وأخرى متهدلة وحالمة مع ستراتٍ جلدية.

اتجاه بوهيميّ متحرر بتفاصيلٍ راقية تجلى بالأقمشة المخرمة كالفساتين القصيرة من الدانتال الأسود والطويلة المطرزة بالورود باللونين الأزرق والأحمر، وأخرى نُثرت عليها حبات اللؤلؤ الملونة، لحضورٍ مفعم بالحيوية.

خريف مشع ومضيء سينقلنا إليه إيلي صعب بحرفية عالية وبالأسلوب البدوي بأشكاله الجديدة. فساتين حملت معها لوحة تجريدية بألوان الأحمر القرمزي وسحابة الدخان الأسود لشغف التجربة وروح المغامرة، وأخرى بالأقمشة المخرمة مع الشراريب الطويلة، أو مزركشة بياقاتٍ عالية وضعت فوقها القلائد المميزة. وتلك التي أضيف إليها الفرو لرقيّ بصمة صعب التي لطالما تفرد بها.

مجموعة تعكس اتجاهات الموضة الرائجة أبرز ما فيها الرقيّ والإبهار المتفجر بأدق تفاصيلها ببصمة إيلي صعب الراقية لحرية عاصفة في الشتاء المقبل.