الإماراتي مجان يفوز بذهبيتين وفضية وبرونزية للاختراعات الدولية

أحمد عبدالله,معرض اسطنبول الدولي للاختراعات "ايسيف 2016"

07 مارس 2016

فاز المخترع والمبتكر الإماراتي أحمد عبدالله مجان خلال مشاركته الدولية السادسة في تحدي معرض اسطنبول الدولي للاختراعات "ايسيف 2016" بذهبيتين وفضية وبرونزية ليرتفع رصيده الى 29 جائزة دولية.

وحصد اختراع الخوذة الرياضية الذكية "سمارت سبورت هيلمت" الميدالية الذهبية، والاختراع لحماية الدراجين الرياضيين وقادة الدراجات الصحراوية، وتوفير انظمة الأمن والسلامة والتحكم بها بعدم ركوبها من دون وضع الخوذة، وفق تطبيق ذكي ربطه مجان بالخوذة والتي تمنع قائد الدراجة من تشغيلها طالما هو لا يلبسها، ما يلزم السائق بالالتزام بها.

كما طور مفاتيح تشغيل الدراجة المرتبط بوضع الخوذة، ليكون تشغيل الدراجة من خلال تطبيق في الخوذة الرياضة الذكية، وأدخل تطويرات عدة تتيح للسائق المصاب التحدث مع خمسة من اصحابه من دون استخدام المحرك بيده، وهو ما يدعم جهود برامج الانقاذ والطوارئ.

كما فاز مجان بالميدالية الذهبية الثانية عن اختراعه للعكاز الذكي للمسنين، الذي يساعد كبار السن في التواصل مع ذويهم او الاسعاف المثبت بداخل العكاز المزود بجهاز تعقب يعمل بالطاقة الشمسية وجهاز انذار صوتي وجهاز للتبليغ، وفي حال فقد المسن توازنه ووقع على الارض، يرسل الجهاز رسالة نصية الى الاسعاف وعدد من الاشخاص المبرمجة ارقامهم لطلب المساعدة والإنقاذ.

وفاز بالميدالية الثالثة وهي الفضية عن جهاز ذكي يتم تركيبه على الدراجات النارية والصحراوية، ويقوم هذا الجهاز بالإبلاغ وتحديد موقع انقلاب وتدهور المركبة بخمسة ارقام مبرمجة مسبقة.

كما فاز مجان بالميدالية الرابعة وهي البرونزية لتحدي معرض اسطنبول العالمي للاختراعات والاختراع، وهي الخوذة الذكية لمستخدمي الدراجات الهوائية، وتتميز بوجود جهات هاتف متحرك يستقبل المكالمات بدون حاجة لاستخدام اليد في الاتصال والانشغال عن القيادة، والجهاز مزود بتقنية التعقب وتحديد الموقع الجغرافي، وفي حالة وقوع المستخدم عن دراجته يتصل الجهاز اوتوماتيكياً بالاسعاف وبقية الارقام المبرمجة مسبقاً من قبل مستخدم الدراجة، وجميع هذه التقنيات مدعومة بالطاقة الشمسية.