حفيد فيردي: ورثت حب مصر من جدي

دار الأوبرا المصرية, مؤتمر صحافي, إيناس عبد الدايم, جوزيبي فيردي

29 أكتوبر 2013

عقدت دار الأوبرا المصرية مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل الاحتفال بعام الموسيقار الإيطالي جوزيبي فيردي، الذي يتزامن مع احتفالات الأوبرا باليوبيل الفضي. حضر المؤتمر رئيسة دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم، و سفير إيطاليا في القاهرة ماوتسيو ماساري، وأنجلو كرارا فيردي حفيد فيردي، والفنان ساندرو فانيني مؤلف كتاب "تحيا فيلا فيردي"، إلى جانب المايسترو ناير ناجي والمخرج عبد الله سعد. بدأت وقائع المؤتمر بكلمة ألقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، رحبت فيها بجميع الحاضرين، مبدية سعادتها لاستضافة احتفالية عام فيردي بمناسبة مرور 200 عام على ميلاده، والتي تشمل نشطات عدة تقام بالتعاون مع سفارة إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي في القاهرة.

وأكدت رئيسة الأوبرا أن النشاطات التي تقام بالتعاون مع الجانب الإيطالي خير دليل على عمق الروابط التي تجمع بين مصر وإيطاليا، مشيرة إلى أنه تجري حالياً دراسة لإقامة عروض أوبرا عايدة في مدينة الغردقة، بالتعاون مع سفارة إيطاليا والمركز الثقافي الإيطالي.

بعدها عُرض فيلم وثائقي ضم لقطات لمنزل فيردي بغرفه المتعددة، وآلة البيانو التي أبدع على نغماتها أعظم المؤلفات الموسيقية.

وتحدث أنجلو كرارا فيردي، مؤكداً أنه ورث عشق مصر من جده الموسيقار العالمي الذي ارتبط بالحضارة المصرية، كما أوضح أن فيردي أشرف بنفسه على بناء منزله حيث أتم كتابة موسيقى أوبرا "عايدة"، مؤكداً أن مقتنيات المنزل والعديد من غرفه تحمل الطابع الفرعوني.