جميلات الشّهرة: هذه أفضل نصيحة جمالية قدّمتها لي أمي...

ماريتا الحلّاني,لانا السّاحلي,ميس حمدان,إيميه صيّاح,لارا اسكندر,ليف تايلور,سكارليت جوهانسن,غوينيث بالترو,بيونسيه نولز,كايت ونسلت,جيسيكا عازار,ريما فقيه,عيد الأم

ماغي باتيار عنيد 19 مارس 2016

أحياناً نرفض الاستماع إلى نصائح أمّهاتنا رغم أننا ندرك في أعماقنا أنهن على صواب. لكننا في النهاية نعود فنقتنع ونتّبع نصائحهن لأننا واثقات بأن خبرتهن في الحياة تفوق خبرتنا وحكمتهن أفضل. اليوم، تكشف لنا جميلات الشّهرة أفضل نصيحة جمالية قدّمتها لهن أمهّاتهن ليبقى جمالهن مشرقاً وإطلالتهن مميّزة.

جيسيكا عازار

علّمتني أمي الكثير من الأشياء، وأفضل نصيحة ورثتها عنها هي اعتماد البساطة في الماكياج، والأزياء، واختيار المجوهرات أو الأكسسوارات. فالبساطة تصنع الأناقة والجمال. أنا مثل أمي لا أبالغ في وضع مساحيق التجميل، وأختار دائماً الإطلالة الطبيعية، وأبتعد عن الأزياء المزركشة بالألوان والرسومات، لأن مثالي الأعلى هو أمي، وأنا تطبّعت بها وبذوقها. كذلك أفضّل أقراط الأذنين الصغيرة والأكسسوارات الناعمة. وبما أن أمي تحافظ على طبيعتها ولم تُجرِ أي عملية تجميل، أو تعديل على ملامحها، فأنا متأكدة من أنني سأسير على خطاها.

نصيحة أمي
اعتماد البساطة في الماكياج، والأزياء، واختيار المجوهرات أو الأكسسوارات. فالبساطة تصنع الأناقة والجمال

ريما فقيه

أخذت عن أمي الثقة بالنفس، وكانت دائماً تنصحني بعدم مقارنة نفسي مع أحد لأن الله خلق الناس مختلفين، وكل شخص له ميزاته الخاصة. أما نصيحتها الجمالية فهي استعمال زيت الزيتون الطبيعي لترطيب الجسم وتغليفه ليبقى دافئاً للمحافظة على نعومته. 

نصيحة أمي
استعمال زيت الزيتون الطبيعي لترطيب الجسم وتغليفه ليبقى دافئاً للمحافظة على نعومته. 

ماريتا الحلّاني

ورثت من أمي شغف الاهتمام بالنفس والعناية بالبشرة والجسم. فأمّي كانت تحثني دائماً على ترطيب بشرة وجهي وجسمي لتبقى ملساء وجميلة، ووضع كريم الليل يومياً بعد تنظيف وجهي من الماكياج. وهي توصيني بحماية بشرتي لأن البشرة مهمّة جداً للمحافظة على مظهر الشباب. كذلك، تعلمت منها ألا أرهق شعري يومياً بالتسريحات أو استعمال أدوات التجفيف، وأن أعتني به من خلال الترطيب والتغذيّة. من ناحية أخرى، تنصحني أمي بتناول الأغذيّة الصحيّة، وممارسة الرياضة للمحافظة على قوام رشيق، وصون شباب الإطلالة لأطول فترة ممكنة.

لانا السّاحلي

النصيحة التي تكررها أمي على مسمعي يومياً وتحرص أن أنفذّها في شكل متقن هي تنظيف بشرتي جيّداً في الصباح والمساء. وتشّدد على ضرورة ألا أنام قبل إزالة الماكياج كلياً، خصوصاً حول العينين باستعمال مستحضرات لطيفة وفاعلة. أعرف أن معظم الناس يرددون هذه النصيحة، لكنها في الواقع أساسية للتمتع ببشرة نضرة وشابة لأطول فترة ممكنة. كذلك، تنصحني أمي باستشارة طبيب الجلد شهريّاً لوضع برنامج عناية صحيح لبشرتي. كما علمتني أن أرطب بشرتي يومياً وأحميها من أشعة الشمس الضارة باستعمال مستحضرات طبيّة، لذا أختار مستحضرات تباع في الصيدليات، مختبرة من أطباء الجلد، وخالية من البارابين والعطور، أو أي مواد قد تثير البشرة. فالعناية بالبشرة أساس الجمال ويجب أن نصونها لنتمتع بشباب دائم.

نصيحة أمي
تنظيف بشرتي جيّداً في الصباح والمساء. وتشّدد على ضرورة ألا أنام قبل إزالة الماكياج كلياً، خصوصاً حول العينين

ميس حمدان

أمي تنصحني دائماً باستعمال ماء الورد الطبيعي لأنها تحبّه كثيراً وتقول بأنه يضفي النضارة على البشرة ويصقلها في شكل رائع. لذا أحتفظ دائماً بقارورة رذاذة مليئة بماء الورد، وأرّش وجهي بها بعد تنظيفه. وأستعمل رذاذ ماء الورد مرّات عدّة في اليوم إذا كانت بشرتي خالية من الماكياج، لأنه يريحني كثيراً. من ناحية ثانية، ورثت عن أمي أناقة الإطلالة، فهي امرأة تحب البساطة وعدم مزج الكثير من الألوان في الأزياء التي تعتمدها. وأنا شخصياً، لست جريئة في الألوان، وتعلّمت من أمي اختيار الألوان الراقية، وعدم المزج بين أكثر من لونين أو ثلاثة كحدّ أقصى، شرط أن تكون درجات الألوان المختارة متقاربة من بعضها بعضاً.

نصيحة أمي
استعمال ماء الورد الطبيعي لأنها تحبّه كثيراً وتقول بأنه يضفي النضارة على البشرة ويصقلها في شكل رائع.

إيميه صيّاح

أنا وأمي متشابهتان كثيراً، وتجمعنا قواسم مشتركة من حيث الشكل. أهمّ ما نهلته منها هو أن أبقى على طبيعتي مهما اختلفت المناسبة. كما علمتني أمي أن أولي شعري الطويل عناية خاصة، لأنها تؤمن بأن الشعر هو رمز أنوثة المرأة وتاج جمالها، ويجب المحافظة عليه من خلال تجنّب الصبغات والمواد المضرّة به، وقصّ أطرافه باستمرار، وتغذيته ليبقى مظهره صحيّاً ولامعاً.

نصيحة أمي
الشعر هو رمز أنوثة المرأة وتاج جمالها، ويجب المحافظة عليه من خلال قصّ أطرافه باستمرار، وتغذيته ليبقى مظهره صحيّاً ولامعاً

لارا اسكندر

إحدى أهم النصائح التي تعلمتها من أمي، أن أحدد شفتيّ وأملأهما بقلم التحديد قبل تلوينهما بأحمر الشفاه، لأن القلم يشكّل أساساً مثالياً لأي لون نستعمله فوقه. فهذه التقنيّة البسيطة، تجعل أحمر الشفاه يثبت لساعات طويلة، وتحول دون سيلانه خارج حدود الشفاه، كما أنها تكثّف اللون، وتعطيه مظهراً مخملياً أنيقاً وجذّاباً.

نصيحة أمي
أن أحدد شفتيّ وأملأهما بقلم التحديد قبل تلوينهما بأحمر الشفاه

ليف تايلور:

أفضل نصيحة نهلتها من أمّي تتعلّق بطريقة تطبيق كريم الأساس. فبعد توزيع المستحضر الموّحد للون السحنة، أنثر البودرة الطلقة والشّفافة على وجهي، ثمّ أرشّ بشرتي برذاذ ماء الورد، وأضع محرمة ورقيّة على وجهي لبضعة ثوانٍ كي تمتصّ البلل الزائد. وبعدما أرفع المحرمة الورقية، تبدو بشرتي نضرة ومشرقة كما لو أنني لم أضع أي ماكياج.

سكارليت جوهانسن:

تعلّمت أن أستخدم مستحضر أساس مخملياً ومطفأً قبل توزيع لمسة البريق الأخيرة التي يمنحها معزز الإشراق Highlighter.

غوينيث بالترو:

كانت أمّي تنصحني باستعمال مستحضرات طبيعية، وأنا لا أستغني أبداً عن زيوت أوميغا لأنني أحبّ تأثير الزيوت الخفيفة في بشرتي، فهي تمنحني أجمل إحساس في العالم.

بيونسيه نولز:

كانت أمّي توصيني دائماً بالابتسام، قائلة:" ابتسمي، فالابتسامة تشرق الوجه، وتجعل المرأة أكثر جمالاً". كذلك، كانت تنصحني بترطيب بشرتي باستمرار.

كايت ونسلت:

«أهمّ نصيحة سمعتها من أمّي تتعلّق بالعناية بمحيط العينين. كانت دائماً تشدّد على استعمال كريم العناية بمحيط العينين، واختيار النوع الجيّد منه لأنه الحل المثالي لإزالة علامات التعب وقلّة النوم، فهو يزيل الاحتقان من الجفون، ويخفف من ظهور الهالات السوداء.»