بعد برنامج أحلام إيقاف برنامج سيرين عبد النور؟! إليكم التفاصيل

شركة سيغما,قناة الحياة,برنامج the comedy,حسن حسني,محمد هنيدي,سيرين عبد النور,كارلا حداد,تلفزيون MTV

18 مارس 2016

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة بإلزام شركة "سيغما" المالكة لقناة "الحياة" بوقف تصوير برنامج the comedy، لأن المالك الوحيد لفكرة البرنامج، المنتج أحمد سمير سليمان، لم يتنازل عنها للقناة.

ويشارك في البرنامج الممثلان حسن حسني ومحمد هنيدي إلى جانب الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور في لجنة التحكيم على المواهب الكوميدية، وهو من تقديم اللبنانية كارلا حداد. وقال مصدر في تلفزيون MTV لموقع العربي الجديد، إنّ الشركة لم تُبلغ بأي قرار بإيقاف البرنامج، وصوّرت نهار الخميس حلقة جديدة، وما زال الإعلان عن عرض الحلقة الأولى يوم السبت ساريًا حتى اللحظة.

في وقت، كشفت معلومات خاصة للعربي الجديد، عن إمكانية دفع أتعاب المنتج أو صاحب فكرة البرنامج أحمد سليمان من قبل قناة الحياة، خصوصاً أن معظم الحلقات صُورت وأصبحت جاهزة للعرض. وفي تفاصيل القضية أن المنتج سليمان عرض فكرة البرنامج على القيمين على قناة الحياة، الذين أبدوا موافقتهم ونيتهم في تنفيذها، لكن سليمان فوجئ بإعلانات على شاشات تلفزيون "الحياة"، التي أظهرت تنفيذ البرنامج من دون إذن من منه، ما اعتبر تعدياً على الملكية الفكرية. فما كان من سليمان إلا أن رفع دعوى قضائية ضد السيد البدوي، بصفته رئيس مجلس إدارة تلفزيون "الحياة" وعلى شركة "سيغما".