السيدة الأرجنتينية الأولى... مسلمة من لبنان شغلت العالم بأناقتها!

اوباما,ميشيل اوباما,جوليانا عواضة,لبنان

25 مارس 2016

خطفت إطلالتا السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما ونظيرتها الأرجنتينية اللبنانية الأصل جوليانا عواضة، الأضواء من زوجيهما ومن رقصة التانغو التي جمعت الثنائيين الرئاسيين.

 

وأشارت مجلة Vogue العالمية إلى الصلة الواضحة في الموضة الراقية بين أزياء السيدتين أوباما وعواضة اللتين التقيتا عندما استقبل الرئيس الارجنتيني ماوريسيو ماكري الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته وابنته لدى وصوله الى بوينس ايرس في زيارة استمرت ساعات عدّة.

وارتدت أوباما فستاناً مشرقاً ومورقاً بالأزرق من مجموعة ربيع 2016 من تصميم مايكل كورس، بينما ارتدت عواضة أزياء بتوقيعها باللون الأبيض الكامل.

وتكرر اللقاء في حفل تكريمي أقامه الرئيس الارجنتيني وزوجته تكريماً لضيوفهما، في "مركز كيرشنر الثقافي" بالعاصمة الأرجنتينية، والذي ضمّ ضم أكثر من 500 شخص.

وسرقت مرةّ أخرى السيدتان الأنظار بارتدائهما أزياءً مشابهة باللون الشامباني ولكن لكل منهما لمستها الخاصة، إذ في حين تزركش الساتان لدى اوباما بالكريستال، تزركش فستان عواضة بالدانتيل.

وجوليانا عواضة هي ابنة المغترب اللبناني من مدينة بعلبك في محافظة البقاع إبراهيم عواضة. كما أن أم السيدة الأولى للأرجنتين سورية الأصل أيضاً، اسمها إيلسا إستير بكر. ولدى السيدة الأولى فتاة واحدة ثمرة زواجها من ماكري اسمها أنطونيا، وعمرها أقل من 3 سنوات.

وتلم جوليانا بالإسبانية والإنكليزية والفرنسية، وببعض العربية التي تعلمتها في منزل عائلتها، ومن زيارات عدة قامت بها الى دول عربية، منها زيارتان إلى لبنان، وزيارة لكل من مصر والمغرب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصل فيها امرأة من أصول لبنانية إلى مركز متقدم أو تتبوأ لقب السيدة الأولى في دولة لاتينية، ولطالما انتخبت شخصيات لبنانية أو من أصول عربية رؤساء جمهورية في دول أميركا الجنوبية، ومنهم الرئيس السابق للإكوادور عبدالله بوكرم. إلى ذلك، شغلت دونا شلالا منصب وزيرة الصحة الأميركية لسنوات، وترشّح رالف نادر لانتخابات الرئاسة في أميركا، وهو من أشهر المحامين في الولايات المتحدة.