نضال الشافعي: زوجتي أصيلة ووراء أي نجاح أحققه

له,نضال الشافعي,زوجتي أصيلة,جوانب إنسانية,فلسفتي في الحياة,حقيبة سفري,هاتفي المحمول,التسوق,سماع الموسيقى,الشرقية,التركية,حكمة المرأة,كتاب الخيمياني,باولو كويلو,الأيكيدو,رياضتي المفضلة

القاهرة - مؤمن سعد 03 أبريل 2016

بعيداً من الكاميرات والأضواء، هناك جوانب إنسانية خفية في حياة النجم نضال الشافعي لا يعرفها عنه الكثيرون، ويكشفها لنا في السطور الآتية.

 

فلسفتي في الحياة: التوكل على الله، واليقين الدائم بأن المولى سبحانه وتعالى سيحقق لي كل ما أتمناه، وطالما أنني أجتهد وأبذل قصارى جهدي، فإن الله لن يضيع أجر من أحسن عملاً.
أهم الأشياء في حقيبة سفري: شاحن هاتفي المحمول لا أستطيع الاستغناء عنه أبداً، خصوصاً أنني أستخدم هاتفي لأتابع كل ما يدور في العالم، كما أقرأ عبره القرآن الكريم والكتب والروايات.
السيارة المحببة إلى قلبي: لاند كروز، إذ تتوافر فيها كل الإمكانيات التي تشعرني بالراحة والأمان أثناء قيادتها.
التسوق: أعشقه وأصرف عليه معظم دخلي، وأعتبر نفسي من الأشخاص المهووسين بالتسوق والشراء، وأحرص على شراء أشيائي بنفسي حتى أختار ما يتناسب مع ذوقي، لكنني لا أواكب الموضة العالمية.
عادة ما أتسوق في: أي دولة أسافر اليها، ولا أحرص على التسوق في مكان أو منطقة واحدة فقط، سواء أكان بمفردي أم بمشاركة الآخرين، وعادة ما تشاركني زوجتي التسوق.
لا أحرص على: استخدام أدوات العناية بالبشرة، سواء في عملي أو في حياتي الخاصة.
أكثر شيء أفتخر به: رضا والديّ عليَّ، فهما أغلى شيء عندي، وبدونهما لا توجد سعادة في الحياة.
الفصل المفضل: أعشق الفصلين المتناقضين في العام، الشتاء والصيف، فلكل منهما مميزاته بالنسبة إلي. فصل الشتاء أعشقه لأنه يحمل أحاسيس رائعة، مثل هطول الأمطار والندى، كما أنه معروف بفصل الجلوس في المنزل، وهذا يعني لي الشعور بالدفء العائلي، كما أنني أعشق ملابس الشتاء التي تمثل لي الرقي والأناقة. أما فصل الصيف فأحبه لأن ليله طويل، وأنا من عشاق السهر، كما أنه يتيح لي فرصة السفر والذهاب إلى المناطق الساحلية للراحة والاستجمام والبعد عن حرارة الجو المرتفعة.
آخر مشترياتي: نظارة، وكنت أحتاج اليها وسعدت بها كثيراً.
أميل إلى سماع: كل أنواع الموسيقى، سواء الكلاسيكية أو الشرقية القديمة، لأنها تذكّرني بتراثنا الفني الأصيل، كما أعشق سماع موسيقى بدون أغانٍ، مثل موسيقى عمر خيرت وعمار الشريعي، أيضاً أستمع إلى الموسيقى التركية والغربية، فعشقي للموسيقى لا حدود له، لكنني للأسف لا أميل إلى الفن الأوبرالي.
آخر فيلم شاهدته: «the left foot» بطولة دانيال دي لويس ونال إعجابي، وأتمنى أن أقدم هذا العمل في نسخة عربية، لكنه يحتاج إلى إنتاج ضخم وميزانية كبيرة حتى يظهر بالشكل المميز.
آخر كتاب قرأته: كان بعنوان «الخيميائي» للكاتب باولو كويلو، كما أعكف حالياً على قراءة رواية بعنوان «إسطاسية» للكاتب خيري شلبي، وأعيد قراءة رواية «ذات» للكاتب صنع الله إبراهيم.
أضع في محفظتي: أوراقي الخاصة مثل رخصة القيادة والبطاقة الشخصية، إلى جانب بعض الأموال.
أهم المقتنيات الخاصة بي: مصحف أهداني إياه والدي رحمه الله، هناك أيضاً مقتنيات لا أستطيع الاستغناء عنها، وهي تذكرني دائماً بالأيام الجميلة في حياتي، لأنها عبارة عن صور تذكارية وفيديوات مع أصدقاء الطفولة.
رياضتي المفضلة: «الأيكيدو»، واكتشفتها أخيراً، لكنني أصبحت أحبها كثيراً، ومارست العديد من الرياضات في حياتي، ومنها السباحة وكرة القدم والكاراتيه والكونغ فو واليوغا.
روتيني اليومي: لا يوجد، لأنني بطبيعتي أكره تكرار الأشياء، فبعيداً من أوقات العمل أقضي يومي بشكل عشوائي، فأحياناً أستيقظ مبكراً وفي أحيان أخرى متأخراً، أجلس في المنزل لبضعة أيام، وأحياناً أقضي معظم وقتي خارج البيت.
أهم الأكلات التي أحرص على تناولها: الملوخية والفراخ المحمّرة، وأعشق المحاشي على أنواعها.
أدلل نفسي: بالتسوق وشراء بعض الملابس.
نصيحة إلى جمهوري: لا أنصح أحداً، وأنتظر منهم النصائح دائماً، فهم بوصلتي في حياتي المهنية.
أهتم بأناقتي: بشراء كل ما يناسبني وأجده مريحاً، بعيداً من خطوط الموضة.
الشيء الذي لا أستطيع أن أترك منزلي بدونه: مفاتيح المنزل.
مفتاح الصداقة الناجحة: العِشرة والإخلاص، والذكريات والمواقف التي تجمع بين الأصدقاء تعزز الصداقة وتزيدها نجاحاً، أيضاً الإخلاص عنصر أساسي ومشروط في أي علاقة صداقة، وبدونه لا يمكن أن تكتمل العلاقة بنجاح.
أصدقاء الطفولة: ما زلت على تواصل دائم معهم، أيضاً لي العديد من الأصدقاء من الوسط الفني، وأكنُّ لهم جميعاً الحب والاحترام والتقدير، ومنهم الفنان أحمد السقا ومحمد عادل إمام وأحمد السعدني وعمرو مهدي وحمزة العيلي والمنتج محمود شميس والمؤلف حسام موسى ومدير التصوير تامر جوزيف.
ما لا يعرفه الجمهور عني: أنني من مواليد برج الجوزاء، وأحمل كل الصفات المعروفة عن هذا البرج، ويرى البعض أن المنتمين إلى هذا البرج يصعب التعامل معهم، لأن حالتهم المزاجية في تغير مستمر، وأعترف بأنني كذلك، لكنني أحاول التخلص من هذه الصفة أو التخفيف منها حتى لا يتضايق مني البعض.
مصمم الأزياء الذي يعجبني: ياسمين فهمي وحسن مصطفى، وتعاملت معهما في عدد من أعمالي الفنية السابقة.

ماركة الملابس المفضلة: ما من ماركة معينة أحرص على ارتدائها، بل ألبس ما يناسبني ويظهرني بطلّة أنيقة.
المرأة الأجمل: هي التي تحافظ على أسرتها ومنزلها، وتواجه أي مشكلات أو عراقيل قد تتعرض لها حياتها الأسرية مع مرور الوقت.
أكثر ما يعجبني في المرأة: شخصيتها وذكاؤها، فلا يلفت نظري جمال المرأة أو مظهرها، بل يجذبني أسلوبها وحكمتها وتصرفاتها.
أكثر ما يضايقني فيها: محاولة تشبّهها بالرجل والوقوف أمامه وجهاً لوجه، لأنني أشعر أنها بذلك تتخلى عن أنوثتها التي تمتاز بها.
جاذبية الرجل: الاحترام، فإذا احترم الرجل الطرف الآخر سيملكه إلى الأبد.
سر العلاقة الزوجية الناجحة: الصدق والتضحية.
زوجتي: أصيلة وهي شريكة حياتي ووراء كل نجاح حققته.
أكثر شيء يسعدني في الحياة: الشعور بالنجاح.
أربي أبنائي على: التدين والتعامل الحسن مع الجميع.{