المرض يضرب الوسط الفني المصري

الوسط الفني المصري,المرض,ازمات صحية,شويكار,إيهاب فهمي,عبلة كامل,يوسف فوزي,محمد منير,صلاح عبدالله,مديحة يسري,نجلاء فتحي,يوسف شعبان

القاهرة (لها) 02 أبريل 2016
شهدت الأيام القليلة الماضية تعرض العديد من الفنانين والفنانات المصريين لأزمات صحية، حتى أن البعض أكد أن المرض بدأ يضرب الوسط الفني المصري بشكل ملحوظ!

 
تعرضت الفنانة الكبيرة شويكار لأزمة صحية مفاجئة، نقلت على أثرها إلى مستشفى الشروق في المهندسين، وزارها الفنان إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة الممثلين، ونقل الى جمهورها أول تصريح على لسانها من داخل غرفتها، حيث اكتفت بالقول: «أنا بخير وادعوا لي».
 
كما سيطرت حالة من القلق على فريق عمل مسلسل «سلسال الدم»، بسبب الوعكة الصحة المفاجئة التي أصابت الفنانة عبلة كامل، فوجدت صعوبة في التحرك. قد طلب منها الأطباء عدم بذل مجهود ضخم، إلا أنها تحاول الانتهاء من تصوير مشاهدها المتبقية في الجزء الرابع من هذا العمل، حتى لا تُحدث أي أزمة للشركة المنتجة.

أما الفنان يوسف فوزي فقد أعلن إصابته بمرض الشلل الرعاش، مؤكداً أنه كان يعاني هذا المرض قبل عامين، لكن أعراضه بدأت تزداد، ولهذا وجد أن من الأفضل أن يعلن حقيقة مرضه حتى لا يحرج أحداً إذا ما طالبه بتقديم دور جديد. وأضاف أنه راض بنصيبه قائلاً: «شعرت بأعراض المرض منذ حوالى عامين، لكنني كنت أقاومه وأحاول أن أمارس حياتي بشكل طبيعي، لكن مع مرور الوقت كانت الحالة تزداد سوءاً، حتى فوجئت أثناء تصوير مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» العام الماضي، بعادل إمام يسألني عن أسباب الرعشة في جسدي، فأخبرته بمرضي، ووقتها قررت ألا أخفي الخبر، لأن المرض يمكن أن يؤثر في أدائي التمثيلي».
ويضيف: «راضٍ تماماً بقضاء الله، ولن أحزن إذا لم تُعرض عليَّ أعمال فنية في الفترة المقبلة، فمن الناحية المادية لا أحتاج إلى العمل، وفي ما يتعلق بالشهرة أخذت نصيباً كبيراً منها طوال السنوات الماضية، واكتسبت محبة الملايين، وتأكدت من ذلك خلال فترة محنتي، لكنني أريد أن أعمل فقط لأنني عاشق للفن، وابتعادي عنه يؤثر في حالتي النفسية، وأتمنى من جمهوري أن يدعو لي لأبقى محافظاً على قوة إرادتي للتغلب على هذا المرض اللعين».

ورغم آلام المرض التي عادت لتطارد النجم محمد منير، لكنه قرر تحديها وعدم إيقاف تصوير مسلسله الأول «المغنى». وكان منير قد شعر بآلام في الصدر أثناء التصوير، لكنه رفض الحصول على إجازة.

أما الفنان صلاح عبدالله فقد تعرض لأزمة صحية مفاجئة بعدما سمع خبر وفاة شقيقه، ونقل إلى المستشفى وسط شائعات عن تعرضه لجلطة، لكن الأطباء أكدوا أنه عانى فقط ارتفاعاً في ضغط الدم، وتم علاجه سريعاً وغادر المستشقى.

وتعاني الفنانة القديرة مديحة يسري أيضاً تدهوراً في حالتها الصحية، وحرصت النجمة ليلى علوي على زيارتها أخيراً في المستشفى الذي تعالج فيه.

يذكر أن هناك نجوماً آخرين يعانون منذ فترة أزمات صحية، ولم تشهد حالتهم تحسناً، ومنهم نجلاء فتحي ويوسف شعبان.