اكتشفي شخصيتي عطرين جديدين بتوقيع Hermès

Hermes,هرميس,Eau de Rhubarbe Ecarlate,Eau de Néroli Doré

ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 09 أبريل 2016

تطلق Hermès عطرين جديدين هذا الصيف، هما Eau de Rhubarbe Ecarlate و Eau de Néroli Doré . اكتشفي معنا شخصية كل واحد من العطرين اللذين ابتكرهما أنفان عظيمان بشخصيتين مختلفتين.

طابع منعش ومترف في آن، إنه عطر Eau de Rhubarbe Ecarlate الأول لكريستين ناجيل منذ انضمامها إلى دار Hermès عام 2014. لا بد أنه خيار شجاع ولا شك في أن الإبداع وراء هذا الإبتكار مذهل تماماً.

تحدثت ناجيل عن ازدواجية الراوند. فهو أحمر، وإنما أيضاً أخضر. له رابط عطري قوي، وإنما أيضاً بصري. يكشف عن هشاشة وحموضة، وإنما أيضاً عن عمق مخملي ناعم وجميل. قالت لنا ناجيل: «جذبني الراوند بسبب ازدواجيته. وهو أيضاً طبيعي جداً، وبالتالي مصدر رائع للإلهام. اللون مهم لأنه أشبه بالتحول. العطر نفسه نضر وأخضر، وإنما في الوقت نفسه ناعم وحلو وبرائحة الفاكهة. إنها النبتة نفسها بوجهين مختلفين. إنها عشبة تزعم أنها فاكهة!»

يكشف العطر عن نضارة ملحوظة، وتتألف الروائح العلوية من الراوند، لتزداد دفئاً مع روائح المسك الأساسية وأرضية وسطية غنية بالعصارة، ذات دفء وعمق حقيقيين. ثمة ترف في هذا العطر يتناغم بشكل جميل مع الانتعاش الناجم عن الراوند.

العطر Eau de Rhubarbe ةcarlate هو واحد من عطرين جديدين أطلقتهما الماركة ضمن مجموعة Les Colognes. وما يجعله مميزاً جداً هو إطلاقه مع العطر Eau de Neroli Doré، الذي ابتكره جان كلود إيلينا.

تجدر الإشارة إلى أن إصدار عطرين في الوقت نفسه لا يشير فقط إلى ما تريد Hermèsتقديمه في الوقت الحاضر، وإنما يعطينا أيضاً فرصة للنظر مجدداً إلى تاريخ عطور الدار ومستقبلها، مما يتيح لنا المقارنة بين صانعيّ العطور المختلفين. العطر متوافر في قارورة زجاجية أنيقة مزوّاة، ذات سدّة سوداء جميلة، وتشكل في الوقت نفسه إضافة جميلة إلى أية منضدة تزيين. ثمة بساطة سرمدية في أسلوب هذا العطر، مما يزيد من رونقه.

وعند سؤال ناجيل عن استخدام جان كلود للنيرولي، الرائحة المستخدمة بكثرة في صناعة العطور، قالت: «لم يستخدم برأيي النرولي بهذه الروعة من قبل».

تحدثت إلينا ناجيل عن دخولها إلى عالم هيرمس. قالت لنا إن التجربة رائعة. «أحب التفاصيل، أحب الحماس الموجود في دار Hermès. أحب العمل المنجز. كان الأمر ممتعاً جداً حين بدأت العمل في الدار لأن الجميع أبدوا انفتاحهم على الأفكار الجديدة. تعرفت أيضاً إلى الفنانين والحرفيين. عالم الحرفيين مذهل بكل معنى الكلمة». تحدثت ناجيل أيضاً عن غنى كل مجموعة، والتنوع والعصرية فيها. وتقول عن دار Hermèsإنها «مصدر إلهام لا ينضب».

وعند سؤالها ما إذا كان إرث الدار وغنى التاريخ فيها قد بدّلا نظرتها إلى العطر، قالت ناجيل: «القوة مذهلة في هذه الدار. استطعت أخذ كل وقتي. وأعطيت لي كامل الحرية في عملي. في دار Hermès، نحن مسؤولون عن عطور المستقبل».

«اخترنا أنا وجان كلود طريقتين مختلفتين. طُلب منا الشيء نفسه للدار نفسها، لكن النتيجة جاءت مختلفة تماماً. فالتنوع بيننا لافت  جداً. إبداع الآخرين نفيس جداً. في دار Hermès ، يؤمن الجميع بشكل كامل في ما يقومون به». وحين طلبنا من ناجيل أن تعطينا نصيحة بشأن كيفية معرفة العطر المناسب لنا، قالت: «أعتقد أن المرء يعرف فوراً ما يلائمه. فإذا دخلت إلى متجر Hermèsوأردت تجربة عطر معين، يمكنك أخذ عينة صغيرة منه وتجربتها في المنزل. أعتقد أنها طريقة رائعة للتعرف إلى العطر. فهذا القرار لا يمكن اتخاذه في السوبرماركت».

تحدثت ناجيل كيف يمكن لرائحة معينة أن تعيد إليك ذكرى محددة في حياتك. «رائحة العطر هي رائحة أساسية. في صغرنا، نتعلم الكثير من الأشياء، مثل المشي والرسم وعزف الموسيقى، لكننا لا نتعلم أبداً كيفية الشم. لو يتم تعليم الأولاد كيفية شمّ العطور، لاكتشفوا الحياة بصورة أفضل. العطر يفتح أبواباً مغلقة في أعماق الناس. لهذه الأسباب، أشعر أني أمارس أروع مهنة في العالم».

المجموعة الكاملة:

 يتوافر العطر على شكل عطر ورذاذ،  وبلسم مرطب للوجه والجسم، وهلام للاستحمام ولغسل الشعر، وهلام رغوي لليدين والجسم، وصابون معطر. إنه عطر صيفي يمكن وضعه على البشرة بطرق مختلفة.