هذا هو الوقت المثالي لشرب الماء!

الوقت المثالي,شرب الماء,المشروبات الغازية,الجسم,فقدان الوزن,البشرة,إزالة السموم,وجبات الطعام

جوانا رمضان 14 أبريل 2016

الماء هو أحد أهم عناصر الحياة، ولا يمكن الإستغناء عنه، لإعتباره حاجة ضرورية لكل جسم، إذ يتكون جسم الإنسان من 65% من الماء ويستحسن شرب كميات كبيرة منه يومياً تصل إلى 1,5 ليتر لضمان صحة جيدة وجسم سليم. وإذا كنت من بين الأشخاص الذين يتجاهلون شرب الماء بكميات كبيرة، وتتساءلين ما هو الوقت المناسب لشرب الماء، ننصحك بقراءة المقال جيداً وإتباع النصائح الفعّالة لتحصلي على جسم سليم خالي من المشاكل الصحية.

إذ تؤكد الدراسات والبحوث العلمية، أن الوقت المثالي لشرب الماء هو قبل تناول وجبات الطعام بنصف ساعة لهذه الأسباب: 

1- يقوم الماء بإزالة السموم من الجسم، وينظفه، وله فوائد عديدة خاصةً عندما تكون المعدة فارغة. وينصح الأطباء بشرب كوب كبير من الماء يومياً قبل الفطور لترطيب الجسم وتنشيط الكلى، والعضلات والأنسجة الدموية. كما يطهر الدم والأمعاء والمعدة من السموم ويقوي جهاز المناعة. 

 

2- يحافظ الماء على صحة البشرة وعلى ترطيب الجسم، إذ ينام الإنسان من 6 إلى 7 ساعات في الليل، وعند الإستيقاظ يكون الجسم بأمس الحاجة إلى الماء، لذا ينصح الأطباء أيضاً بشرب كوب كبير عند الإستيقاظ للشعور بالإنتعاش وتحسين المزاج والتزوّد بالطاقة الكافية خلال النهار. 

3- يساهم الماء في فقدان الوزن، وينشط عملية الأيض، لذا ينصح الخبراء بشرب كوب كبير قبل كل وجبة طعام، لتمتلىء معدتك بالماء، وتأكلين أقل فتشعرين بالشبع وتتخلصين من الوزن الزائد بسرعة.

 

إرشادات سريعة: 

1- تجنبي المشروبات الغازية والمياه المعطّرة واشربي فقط المياه المعدنية الخالية من السعرات الحرارية.

2- لا تشربي الماء أثناء الوجبات أو بعدها، لئلا تتخزن الدهون داخل الجسم، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض.     

3- من المستحسن شرب الماء على مدار اليوم لكي تتجنبي الشعور بالعطش، لأن العطش إنذار لمشاكل عديدة، أبرزها جفاف الجسم.