بالصور - تفاصيل مشاجرة طلبة الكويت في مصر

الكويت,مصر,مشاجرة طلاب,طلاب الكويت,انتخابات

17 أبريل 2016

كشف موقع "القبس الإلكتروني" تفاصيل مشاجرة طلبة الكويت في مصر، والتي أدّت إلى تشابك بالأيدي وتراشق بالألفاظ وتحطيم الموجودات في مركز انتخابي.


وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لـ"القبس الإلكتروني" أنه في انتظار تقرير نهائي حول ما شهدته انتخابات الطلبة الكويتيين في مصر لاتخاذ الإجراء اللازم حيالها.

وقال رئيس المكتب الثقافي في سفارة الكويت بمصر الدكتور فريح العنزي إن ما حصل بين الطلبة من تكسير للصناديق وتشابك بالأيدي أمر مرفوض، مؤكدًا أن العمل الديموقراطي لا يمكن أن يكون بهذه الطريقة، مضيفًا أن الاعتراض يكون بالطرق القانونية التي تحفظ حق كل من له حق.

وكشف العنزي عن تفاصيل الحادثة قائلاً إن عملية التصويت كانت تسير بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أنه غادر موقع التصويت قبل إغلاق الصناديق بربع ساعة.

وأضاف العنزي أن اعتراضًا حدث من قبل قائمتي "الفكر الطلابي" و"التغيير" بسبب وجود أوراق مختومة بلا توقيع، مما استدعى حدوث تراشق بالألفاظ وتشابك بالأيدي الأمر الذي أدى إلى فوضى عارمة .

واختتم العنزي أن الانتخابات تعطلت بسبب التكسير، لكن أعيد جمع الأوراق المتناثرة فرزها وإعلان النتائج النهائية بفوز قائمة "‫التغيير الطلابي".

وحسب البيان الذي أصدره الاتحاد الوطني، أوضح أن المتسبب بحادثة الاعتداء 4 طلبة، اثنان منهم من "فئة غير محددي الحنسية"، ومواطنان أحدهما عسكري.