امرأة Christian Dior Couture بسيطة وعفوية إنما... واثقة بنفسها

الأسلوب الباريسيّ,التصاميم المترفة,التفاصيل,مجموعة الأزياء الراقية,Dior,ديور,التصاميم,Christian Dior Couture

01 مايو 2016

إنّه الأسلوب الباريسيّ العفويّ والمريح الذي يتجسّد في التصاميم المترفة، بأدقّ التفاصيل، لكن بروح عصريّة. من خلال مجموعة الأزياء الراقية لربيع - صيف 2016، تفرض امرأة «ديور» Dior نفسها. تتميّز أحجام التصاميم بالأسلوب الحرّ، حيث يتغيّر مظهر سترة «بار» وفق طريقة ارتدائها، سواء أكانت مغلقة أم مفتوحة، كما أنّ الأكتاف المكشوفة مفعمة بالجاذبية وتجسّد الأنوثة المتحرّكة. كل حركة تعكس الثقة بالنفس. 


يتمحور عالم إمرأة ديور هذا الموسم حول الرموز والحليّ الزينيّة، حول الحظ والمعتقدات الخرافية. حيث نجدها مطرّزة على الأزياء، كحلية جالبة للحظ أو ضمن قلادة. إنها الرموز والنقوش المستوحاة من حبّ السيد «ديور» للحيوانات، وإيمانه بالمعتقدات الخرافيّة الجالبة للحظ. كما تتضمّن المجموعة كنزات محبوكة كالأنسجة المخرّمة، وتطريزات بنقش زنبق الوادي تمّ تنسيقها لتبدو كنقش نمر الكوغر، وتباينات غير متوقّعة من التركيبات والقصّات: وراء الطابع العصريّ للأسلوب الجديد في هذه المجموعة نجد المهارة الحرفيّة للتصاميم المترفة في الدار ومشاغل التطريز. 
تتميز امرأة Dior بالفرادة والجموح في الوقت نفسه، وبأسلوب حرّ وأنيق بدون أيّ عناء، ما يجسّد الأسلوب الجديد للأزياء الراقية.