تحذير.. في هذه الحالات مستحضرات التجميل تسبّب التهاب الجلد!!

مستحضرات التجميل,جمال,المرأة

01 مايو 2016

تعاني بعض السيدات من ظهور التهاب الجلد حول الفم والذي غالباً ما يكون بسبب مستحضرات التجميل.

وأوضح البروفيسور أندرياس فولينبيرغ، كبير الأطباء في عيادة الأمراض الجلدية التابعة لمستشفى لودفيغ ماكسيميليان الجامعي الامر قائلاً: "التهاب الجلد حول الفم عبارة عن استجابة بشرة الوجه لعدم تحمل منتجات العناية ومستحضرات التجميل، وهو ما يكون سبب حدوث التهيج المتكرر بالبشرة". ولا تزال الأسباب الحقيقة التي تؤدي إلى ظهور هذه الالتهابات غير واضحة بشكل كامل.

وأكد الطبيب الألماني أن "العناية المفرطة بأدوات التجميل تؤثر سلباً على البشرة التي تتعرض للجفاف، وتتضخم الطبقة القرنية، وهو ما يؤدي إلى فقدان الماء بشكل متزايد".

وأوضح أولريش كلاين، طبيب الأمراض الجلدية لوكالة "د ب أ" قائلاً: "غالباً ما يتم استعمال مستحضرات تجميل لا تتناسب مع نوع البشرة"، حيث ينبغي ألا يكون هناك اختلاف كبير ما بين محتويات الدهون في منتجات العناية ونوع البشرة.

وتحدث الطبيب عن طرق معالجة هذا النوع من الأمراض الجلدية مشدداً على أن "الشاي الأسود يحتوي على العفص أو المواد الدباغية، التي تقلل من حدة الالتهابات وتخفف من الشعور بالتوتر"، شارحاً أنه ينبغي تبريد الشاي ووضع ظرف الشاي مرة أو مرتين يومياً لمدة عشر دقائق على المواضع المصابة من البشرة. وإذا كانت التهابات الجلد حول الفم شديدة فإنه يلزم في حالات نادرة جداً استعمال المضادات الحيوية.