الأكل فنّ مع مها: تارت الليزي كيك

حلوى الليزي كيك,الحليب المركز,الزبدة,الشوكولاتة السوداء,بسكويت الزبدة,الفراولة

16 مايو 2016

لحلوى الليزي كيك وقع خاص في قلوب العديد من الناس. فهي وعلى الرغم من اختلاف مسمياتها، كانت ولا تزال تتميز بشعبية كبيرة لطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها. كما أنها جزء لا يتجزأ من ذكريات الطفولة لدى الكثير منا، خاصة في أعياد الميلاد والمناسبات العائلية المختلفة.

ومع أن تحضير الليزي كيك غاية في السهولة، إلا أن تجربة صُنع هذه الحلوى قد تكون مُخيبة للآمال في حال غياب وصفة جيدة تتضمن المقادير الصحيحة التي يؤدي تطبيقها الى الحصول طعم متناغم وقوام متماسك.

في وصفة اليوم، اعتمدت شكل التارت لتقديم الليزي كيك، إلا أنه يمكنكم تحضيرها بالشكل الاسطواني التقليدي إن رغبتم ذلك. جربوها وشاركونا تجربتكم!

الوصفة:

المكونات

  • ٣٠٠ غ من الحليب المركز
  • ٨٠ غ من الزبدة غير المملحة
  • ٢٠٠ غ من الشوكولاتة السوداء المُقطعة
  • ٢٥٠ غ من بسكويت الزبدة السادة
  • بضع حبات من الفراولة من أجل التزيين

 

طريقة التحضير:

تُدهن قاعدة قالب كيك دائري (قطره ٢٠ سم) وجوانبه بالقليل من الزبدة. ومن ثمّ تُغطى القاعدة بورق الخبز.

تُخلط الزبدة مع الحليب المركز في قدر صغيرة أو متوسطة الحجم موضوعة على نار هادئة إلى أن تُصبح الزبدة سائحة تماماً. يُرفع القدر عن النار وتُضاف إليه قطع الشوكولاتة ويُستمر في تحريك الخليط إلى أن تذوب الشوكولاتة تماماً.

في وعاء متوسط الحجم، يتم تكسير قطع البسكويت ومن ثم يُضاف إليها خليط الشوكولاتة والحليب المركز. تُخلط جميع المكونات جيداً حتى تُصبح متجانسة.

يُسكب الخليط في قالب الكيك المُحضّر من قبل، ويتم توزيعه بشكل متساوٍ في القالب باستخدام ملعقة مسطحة، للتأكد من تماسكه وخلوّه من الفقاعات. يُوضع القالب في الثلاجة لبضع ساعات حتى تُصبح حلوى تارت الليزي كيك جاهزة للتقديم، مع تزيينها بشرائح الفراولة إن رغبتم.