أحلام وزينة وآدم ويوسف شعبان ورانيا محمود يس: فنانون تسببوا في أزمات مع الشعوب !

أحمد آدم,رانيا محمود يس,أحلام,يوسف شعبان,زينة

القاهرة (لها) 14 مايو 2016

من أهم الأدوار المطلوبة من الفنان العربي أن ينجح في جعل الشعوب العربية تتوحد ،ويساهم في تقوية العلاقات بين الدول ،سواء من خلال أعماله الفنية أو من خلال مواقفه ،ولكن خلال الفترة الأخيرة وقع العديد من الفنانين في أخطاء تسببت في حدوث أزمات بين الشعوب العربية وجعلت نجوميتهم مهددة.

أحمد آدم

رغم أن برنامجه "بني ادم شو" لا يحظى بنسبة مشاهدة عالية ، لكن أحمد آدم نجح أن يكون حديث وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الإجتماعي الفترة الماضية ،والسبب سخريته من أحداث حلب ومن الشهداء الذين راحوا ضحية هذه الأحداث ،واصفاً هذه الأحداث بأننها غير حقيقة ،كما أكد أن مقاطع الفيديو التي تم تداولها مفبركة.

آدم تعرض لهجوم ساخن وأطلق البعض مبادرة للإعتذار للشعب السوري مطالبين بوقف عرض برنامجه ،واطلقوا أكثر من هاشتاك منها " أحمد آدم مش بني آدم" و " اوقفوا عرض بني آدم شو" .

الغريب ان أحمد آدم لم يعتذر على هذه التصريحات بل حاول تبرير ما قاله مؤكداً أن جماعة الإخوان يحاولون نشر فيديوهات مفبركة حول ما يحدث في سوريا .

رانيا محمود يس

  " ما يروح في داهية " .. هكذا علقت رانيا محمود ياسين على الإهتمام العالمي بمقتل الشاب الإيطالي  جوليو روجيني في القاهرة معبرة عن إستيائها الشديد من اهتمام الصحف العالمية بهذا الحادث وذلك من خلال برنامجها "الحدث اليوم" .

وقالت :" "بصراحة في الأول كان ريجيني شاب و صعبان عليا، ولكن يغور في داهية بصراحة، وصلتونا نقول يغور في داهية، ما هذه الهوسة العالمية على هذا الشاب، اصبروا هناك تحقيقات، ولدينا شاب مصري اختفى في إيطاليا، وريجيني مشكوك في أمره، وحوله علامات استفهام كثيرة، إنه جاي من مخابرات وأجهزة، زهقتونا بصراحة".

تصريحات رانيا محمود ياسين لم تمر مرور الكرام بل أثارت حالة من الغضب بالإعلام الإيطالي الذي تداولها وطالب إعتذار رسمي من المسئولين بمصر ،كذلك شنّ الكثير من المصريين هجوم عليها إلا أن رانيا حاولت الإعتذار ،وأكدت انها لم تقصد إهانة ريجيني بل كانت تقصد الهجوم على الإعلام الغربي الذي دفعها لفقد التعاطف مع أهل الضحية بسبب هجومه الغير مبرر على مصر .

أحلام

لم تتحمل الفنانة أحلام هجوم الإعلامي اللبناني الساخر عادل كرم على برنامجها " الملكة" لتقرر شنّ هجوماً على الشعب اللبناني بأكمله والسخرية من أزمة النفايات التي يعانوا منها ،من خلال عدة تغريدات اطلقتها عبر حسابها الخاص على تويتر ووصفت من خلالها بعض الإعلاميين اللبنانيين بالزبالين .

ليرد بعد ذلك العديد من فناني لبنان عليها ،ويطلق البعض هاشتاج بعنوان منع أحلام من دخول لبنان .

أحلام أكدت أن تصريحاتها تم فهمها بشكل خاطئ ،وقالت من خلال حوار مع إحدى القنوات التلفزيونية : أنا قلت لن أعتذر لأنني مستحيل في يوم من الأيام أن أهين لبنان، لبنان عندي فيروز وديع الصافي، سعيد عقل، وجبران خليل جبران وشعب لبنان"، وأضافت: "إذا كانت تغريدتي قد فُهمت خطئاً أنا أعتذر وأقول للشعب اللبناني أنا آسفة ".

يوسف شعبان

ينضم الفنان يوسف شعبان لقائمة النجوم الذين صنعوا أزمات مع الشعوب حث تم إتهامه بالإساءة للمغاربة عندما أعلن في حوار تلفزيوني أن نشأة جماعة الإخوان المسلمين بدأت من المغرب ،وقال من بين كل 10 مغاربة 8 يهود وهو ما وصفه المغاربة بالإهانة وشنوا بسببه هجوماً ضخماً عليه.

زينة

تسببت مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر في مقاطعة الجمهور الجزائري لزينة ولأعمالها الفنية لأكثر من خمسة أعوام ،حيث هاجمت زينة الشعب الجزائري بعد تعرض الجمهور المصري الذي حضر المباراة بالجزائر للضرب ،وقالت :"الجزائر مفيهاش رجالة وستاتنا أرجل من أرجل راجل عندهم" .. هذه التصريحات وضعت زينة في مواجهة مع الشعب الجزائري، الذي ظل يهاجمها لسنوات، إلا أنها اعتذرت لهم منذ شهور وكتبت من خلال حسابها الخاص على موقع "إنستغرام": "المسامح كريم."