قيل وقال

محاكمة شبكة للاتجار بالبشر في جدة.. اليكم التفاصيل

جدة,اتجار بالبشر,السعودية

17 مايو 2016

أصدرت المحكمة الجزائية في جدة أحكاماً بالسجن والجلد والإبعاد على شخصين وامرأة تورطوا في تشكيل شبكة للاتجار بالبشر، يتم من خلالها استدراج الرجال للقيام بأعمال منافية للآداب مقابل مبالغ مالية.

قال مصدر قضائي لـ"الوطن" إن "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضبطت رجلين وسيدة من جنسية عربية، قام الأول وهو رئيس الشبكة باستغلال السيدة للقيام بأعمال منافية بمقابل مادي".

ذكر المصدر أن "التحقيق الأولي أوضح أن رئيس الشبكة اتفق مع زميل له على استئجار المنزل، وإجبار السيدة على ممارسة الأعمال المنافية للآداب، وأن رئيس الشبكة كان يهدد بإيذائها في حال لم تقم بفعل ما يأمرها به، واعترف رئيس الشبكة بأنه يجبر السيدة على استدراج الرجال الى الشقة مقابل الأموال".

وأضاف أن "القضية حولت إلى المحكمة، واعترف المتهمون بالتهم الموجهة إليهم، ووقعوا على اعترافاتهم، فأصدر ناظر القضية حكما على مؤسس تلك الشبكة بالسجن 4 سنوات، والجلد 200 جلدة، وغرامة 200 ألف ريال، استنادا إلى نظام مكافحة الاتجار بالبشر، وحكم على المدعى عليه الآخر بالسجن سنه وغرامة 10 آلاف ريال، نتيجة استخدامه جواله في استدراج الرجال للمرأة، وجلده 90 جلدة بشكل متفرق على جميع بدنه علنا مكررة عليه عشر مرات وما بين كل مرة والتي تليها ما لا يقل عن عشرة أيام، ومصادرة المبلغ المالي المضبوط معه".

كما حكم على السيدة المتورطة معهما بالسجن عامين وستة أشهر، اعتبار من تاريخ دخولها السجن على ذمة هذه القضية، وجلدها 90 جلدة متفرقة على جميع بدنها علنا مكررة عليها أربع مرات، وما بين كل مرة والتي تليها 15 يوما، على أن تجلد وهي جالسة وعليها خمارها.