فريق نسائي إماراتي لتسلّق الجبال ينهي مغامرة الوصول الى معسكر جبل إيفرست

فريق نسائي إماراتي,تسلق الجبال,مغامرة,معسكر جبل إيفرست

28 مايو 2016
عاد الى الإمارات الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال بعدما أنهى مغامرته بنجاح وبلغ هدفه النهائي في الوصول إلى المعسكر الأساسي لجبل إيفرست في وادي «كامبو»، والذي يبلغ ارتفاعه 5363 متراً فوق سطح البحر ضمن سلسلة جبال الهملايا في جمهورية النيبال بعد رحلة شاقة استمرت قرابة الاسبوعين سيراً على الأقدام.
 
ويتألف هذا الفريق النسائي من 12 عضواً، بينهن 9 متسلقات عسكريات من مختلف الرتب العسكرية وفروع القوات المسلحة، ومدربتان متخصصتان في تسلق الجبال، وطبيبة مرافقة للفريق.

وتدرّج الفريق في التكيف على الارتفاعات العالية والتأقلم مع نقص الأوكسجين المصاحب للارتفاعات الجبلية، ثم انتقل إلى قرية «لوكلا» الواقعة على ارتفاع 2840 متراً فوق سطح البحر بواسطة طائرات النقل الصغيرة.

بعد ذلك، بدأ الفريق النسائي رحلته الشاقة سيراً على الأقدام عبر الجبال الوعرة والمبيت في قرى عدة... ومر بمرحلة التدريبات الشاقة لمدة سنتين استعداداً للوصول الى المعسكر الرئيس لجبل إيفرست، حيث تدرّج في التدرّب المكثف في الإمارات، وتم التركيز خلاله على اكتساب اللياقة البدنية العالية واستخدام الحبال والمبيت في مخيمات في درجات حرارة منخفضة للغاية واختبار قوة التحمل.