نجوم الغناء يشعلون المنافسة الرمضانية

نجوم الغناء,المنافسة الرمضانية,لطيفة,سيرة ذاتية,محمد منير,نجل الزعيم,خالد سليم,ظهور أول,كارمن سليمان,مذيع,أحمد فهمي,شاشة رمضان,مسلسلات,أسرار

محمود الرفاعي (القاهرة) 28 مايو 2016

المنافسة على شاشة رمضان المقبل لن تقتصر على نجوم التمثيل وحدهم، فالعديد من نجوم الغناء قرروا المشاركة وإشعال تلك المنافسة... فمن أهم نجوم الغناء الذين يخوضون تجارب التمثيل على شاشة رمضان هذا العام؟ وماذا يقولون عن أسرار مسلسلاتهم؟


تظهر لطيفة للمرة الأولى في عالم الدراما التلفزيونية بمسلسل «كلمة سر»، الذي اختارته من بين أكثر من عشرة أعمال عُرضت عليها خلال الفترة الماضية.
«كلمة سر» هو أول مسلسل درامي في مسيرة لطيفة، من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج سعد هنداوي، ويشارك في بطولته: هشام سليم وحسن يوسف وريهام عبدالغفور وأحمد صلاح حسني وإيمي وليلى عز العرب.
كشفت لطيفة تفاصيل العمل لـ «لها»، وقالت: «أجسد دور مدرّسة لغة فرنسية في إحدى المدارس المصرية، تدعى رحمة، وهي متزوجة من آدم، ويجسد دوره الفنان هشام سليم، ودائماً ما يكون الشك محور حياتهما، مما يدفعها إلى طلب الطلاق حتى تستقل وتبتعد عن هذه الحياة الكئيبة التي لم تكن تتوقع أن تعيشها، لكن أحداث القصة ستختلف كلياً بعد أن تطلب الانفصال، ليزيد هذا الطلب في الأمر سوءاً، ويبدأ الزوج بمطاردتها في جو من الإثارة والتشويق».
وعن ترشيحها للدور، أضافت: «صديقي الفنان محمد الشقنقيري، الذي أعتبره بمثابة أخي، عرض اسمي على جهة الإنتاج وطلب مني أن أجلس معهم، خاصةً بعدما وجد أن الشخصية تلائمني كثيراً».
وعما جذبها في العمل، أكدت: «العمل مشوق للغاية، فالسيناريست أحمد عبدالفتاح كتب قصة رائعة، وهي من أجمل القصص التي قرأتها، إضافة إلى أن فريق المسلسل يشجع أي فنان على الموافقة على العمل معه بدون تردد، كما أن المخرج سعد هنداوي متميز وقدم أعمالاً جديدة خلال السنوات الماضية، وأيضاً شركة «دراما هاوس» وفرت كل متطلبات العمل».
وعن المنافسة في رمضان مع النجوم الكبار، قالت: «لا منافسة بيني وبين نجوم التمثيل الكبار أمثال عادل إمام ومحمود عبدالعزيز، فهؤلاء هم قمم التمثيل في الوطن العربي، ونحن جميعاً نتعلم منهم وننتظر أعمالهم من عام الى آخر، إضافة إلى أنني اقتحمت مجالاً جديداً أتمنى أن أحقق فيه النجاح، وسأبذل قصارى جهدي ليخرج العمل بشكل سليم وجيد، فأترك انطباعاً مميزاً في الدراما مثلما نجحت من قبل في الغناء والدراما السينمائية والمسرحية».

سيرة ذاتية
أما الكينغ محمد منير فقرر أن يدخل عالم الدراما التلفزيونية بعد غياب 24 عاماً بمسلسل «المغنى»، الذي تدور قصته حول سيرة منير الذاتية، والتي يتخللها عدد من المشاهد الدرامية التي تزيد حبكة الدراما تعقيداً، حيث يبدأ العمل بقصة حب قوية بين منير وإحدى الفنانات الشهيرات، وخلال سفره إلى مدينة أسوان، يطلب منه صحافي إجراء حوار معه، فيبدأ بسرد قصته الشخصية له.
يسافر منير خلال أحداث العمل إلى ألمانيا وإسبانيا، ويصور عدداً كبيراً من المشاهد بين القاهرة وأسوان، وتنتهي قصة العمل بعودته الى الغناء وطرح ألبوم غنائي جديد.
ويشارك في بطولة «المغنى»: رانيا فريد شوقي، ميريهان حسين، ساندي، جمال عبدالناصر، أيمن عزب، ومحمد عادل، وهو من إنتاج محمد فوزي، وإخراج شريف صبري.

نجل الزعيم
للعام الرابع على التوالي، يظهر الفنان خالد سليم في دراما رمضان، لكن هذه المرة مع الزعيم عادل إمام من خلال مسلسله الجديد «مأمون وشركاه»، من بطولة لبلبة وخالد سرحان وتامر هجرس، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.
وعن ترشحه للدور، قال خالد: «لشركة الإنتاج فضل عليَّ، فهي التي اختارتني لكي أقف أمام الزعيم عادل إمام، حيث إنها رشحتني للعمل، ثم عقدت جلسة مع المخرج رامي إمام، وخلالها اتفقنا على كل التفاصيل الخاصة بالشخصية... شكلها وطريقة تجسيدها».
وعن الشخصية التي سيقدمها، أوضح: «أؤدي دور زكريا، النجل الأكبر للفنان عادل إمام، الذي يظهر باسم مأمون والفنانة لبلبة، ولديَّ شقيقان هما خالد سرحان وتامر هجرس، وأخـت تجسد دورها الفنانة الشابة ريم مصطفى، ولن أظهر في العمل إلا مع منتصف المسلسل، لكن الشخصية ستلعب دوراً محورياً في الأحداث، فتقلبها رأساً على عقب».
وعن طبيعة الدور، قال: «من الصعب أن أتحدث عن تفاصيل الدور، لكن دور زكريا يتمحور حول مشاكل تعانيها شريحة كبيرة من الشباب في المجتمع المصري، في إطار كوميدي، وهي المرة الأولى التي أقدم فيها الكوميديا على الشاشة الصغيرة».
وعن الوقوف أمام الزعيم عادل إمام، أوضح: «هي مهمة صعبة بالتأكيد، خاصةً أنها المرة الأولى التي أقابل فيها الزعيم، وقد وجدته إنساناً بسيطاً ويتعامل مع الجميع بكل حب واحترام، ويسدي نصائحه بدون مبالغة، ويفعل كل ما في وسعه ليقدم كل من حوله أفضل ما لديهم».
وحول سبب اكتفائه بالظهور في مسلسل الزعيم فقط، قال سليم: «بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي في الدراما التلفزيونية، عرض عليَّ عدد كبير من الأعمال، لكنني فضّلت الموافقة على عمل واحد، لئلا أشتت نفسي في أكثر من عمل، إضافة إلى أنني كنت أعمل على فيلم سينمائي وألبوم غنائي».
وأضاف: «إنها السنة الرابعة على التوالي التي أشارك فيها في الدراما التلفزيونية، ولذلك كان لا بد من أن أُظهر للجميع موهبتي وتميزي، وأصبحت أهتم فقط بالعمل الذي أشعر بأنه سيدفعني خطوة الى الأمام، ولذلك وافقت هذا العام على الظهور في «مأمون وشركاه» فقط».

ظهور أول
أما المطربة الشابة كارمن سليمان، نجمة الموسم الأول من برنامج المواهب الغنائية «أراب آيدول»، فستدخل عالم الدراما للمرة الأولى من خلال الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية»، الذي يقوم بكتابته أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين ويخرجه مجدي أبو عميرة، وهو من بطولة هشام سليم وإلهام شاهين وحنان شوقي ودرة التونسية وحمدي الميزغني.
وأكدت كارمن أنها فخورة بالمشاركة في هذا المسلسل الشهير، معربةً عن ثقتها بأن الجزء الجديد سيحقق نجاحاً يليق بتاريخ هذا المسلسل، ولن يقل عن نجاح الأجزاء السابقة.

مذيع للمرة الثانية
بعدما ظهر الفنان أحمد فهمي عضو فريق «واما» الغنائي العام الماضي في دور المذيع في مسلسل الفنانة شيرين عبدالوهاب «طريقي»، واستطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً، ها هو يكرر المهنة نفسها، لكن بتفاصيل مختلفة، وذلك من خلال مسلسل «الميزان» الذي يشارك في بطولته مع الفنانة غادة عادل، والممثل السوري باسل خياط، ومن إخراج أحمد خالد، وإنتاج طارق الجنايني.
فهمي أوضح لـ «لها» أنه يظهر في العمل بشخصية مذيع سياسي، خاصة أن هذه المهنة أصبحت منتشرة أخيراً وبقوة في مصر والوطن العربي بسبب الأحداث التي تمر بها المنطقة.
وعن سبب موافقته على الدور، قال إنه وافق عليه لأنه يحمل عنصري التشويق والإثارة، وهو باختصار «دراما سياسية اجتماعية تشويقية».
وأضاف: «الميزان» مسلسل مختلف تماماً عن كل الأعمال التي قدمتها من قبل، لأنه يسير بشكل مختلف وله نهج متخصص، حيث يدور في فلك تسعة خطوط رئيسة، ويعبر عن مشكلات الإعلام، ومدى تأثيره في المجتمع، وفكرة المحاكم وما يدور في أروقتها، وجهاز الشرطة، وغيرها من القضايا، فلكل بطل من أبطاله حدث مهم وقضية خاصة به».
وتابع: «المسلسل أقرب إلى حياة الناس، لدرجة أن المشاهد سيشعر، في وقت ما، أن هناك إسقاطات على بعض الشخصيات، لكن العمل يرصد شخصيات من الواقع، من دون الإشارة الى شخص بعينه».