قيل وقال

حقيقة وجود مواد مسرطنة في الفيمتو!

مواد مسرطنة,الفيمتو,دبي

29 مايو 2016
أكد خالد شريف العوضي المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي أن كل ما يصدر عن وجود مواد مسرطنة في شراب فيمتو غير صحيح، مؤكداً أن الرسالة المتداولة لم تصدر من مصادر رسمية.

وأشار إلى أن" صياغة الإشاعة اتبعت نفس الأسلوب الركيك المعتاد والذي يعتمد على تخويف المستهلكين بوجود مواد مسرطنة في الأغذية، علماً بأن إدارة سلامة الغذاء ردت على إشاعات مختلفة تتعلق بالفيتمو وأوضحت الحقائق العلمية المتعلقة بالمضافات ضمن الحدود المعتمدة من الهيئات المحلية، الإقليمية والدولية ذات العلاقة بسلامة الأغذية.

وأضاف أنه لم يرد أي إخطار رسمي من أي من الجهات الرسمية بالدولة أو خارج الدولة بخصوص ما تردد في الرسالة المذكورة، مشيرا الى أن كل المنتجات المستوردة والمصنعة والمتداولة بإمارة دبي (بما في ذلك شراب فيتمو) تخضع لنظام رقابي محكم يتضمن التفتيش الميداني والتدقيق على الأنظمة المتبعة وبرنامج جمع العينات المبني على تقييم المخاطر.

وأكد انه لم يثبت في خلال التفتيش والتدقيق الدوري أن المنتج المذكور يشكل أي خطر على صحة المستهلك. ومع ذلك وضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها بلدية دبي فقد تم جمع عينات مختلفة من منتج فيتمو المتداول وسيتم فحصه للتأكد من مطابقته للمواصفات والإجراءات المعتمدة.