بالصور - قضايا مثيرة في أفلام لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق

مصر,المهرجان الدولي للأفلام القصيرة,رمسيس مرزوق,محي إسماعيل

القاهرة (لها) 04 يونيو 2016

حرص عدد من الفنانين والمثقفين من مصر ومختلف الدول العربية والأجنبية على حضور حفل افتتاح الدورة الـ 18 من المهرجان الدولي للأفلام القصيرة جدا بالقاهرة، كدليل على إهتمامهم بتلك النوعية الخاصة جدا من الأفلام.

حضر الافتتاح  المخرج رمسيس مرزوق، الفنان محي إسماعيل، وائل عوني عضو فريق مسرح مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمهور من الأسر والشباب من مختلف الأعمار.

تناولت العروض قضايا جريئة مثل الهجرة غير الشرعية ،وتأثير التكنولوجيا على الإنسان، والبطالة، في أفلام لا تتجاوز مدة أي منها ثلاث دقائق من خلال 41 فيلما من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وسويسرا والنرويج ورومانيا واليابان وكندا والولايات المتحدة.

وتنوعت أنماط الأفلام المعروضة بين السينمائية والرقمية وأفلام التحريك، واستغرق عرض الأفلام مجتمعة نحو الساعتين.

يستمر المهرجان في الفترة من 3 إلى 12 يونيو، وتقدم العروض في سينما الهناجر وسينما زاوية والمعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة والإسكندرية.

افتتح   المخرج أشرف فايق المشرف على النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية المهرجان بكلمة أكد خلالها على أن هذا المهرجان عمل على إقامته أشخاص مهتمون فعلا بصناعة السينما والأجيال الجديدة ، وأنه ليس مجرد مهرجان يعرض مجموعة من الأفلام الدولية داخل مكان يتبع وزارة الثقافة، لكنه بداية وشرارة إنطلاق يبدأ بعدها التواصل مع كل الدول المشاركة بالمهرجان وغير المشاركة به.