أسرار اللحظات الأخيرة لنجوم رمضان

أسرار,اللحظات الأخيرة,نجوم رمضان,مصطفى شعبان,خالد الصاوي,نيللي كريم,محمود عبد العزيز,محمد رمضان,يسرا,ليلى علوي,غادة عبد الرازق,عادل إمام,دراما رمضان

11 يونيو 2016

انطلق ماراثون دراما رمضان الذي يشهد منافسة حادة بين الكثير من النجوم والنجمات من مختلف الأجيال، وشهدت كواليس المسلسلات في اللحظات الأخيرة قبل عرضها حالة من الطوارئ، خاصة أن بعض النجوم ما زالوا يسابقون الزمن للانتهاء من تصوير أعمالهم... فما هي أسرار اللحظات الأخيرة في كواليس هذا السباق الرمضاني المحموم؟
يواصل النجم الكبير عادل إمام تصوير مسلسل «مأمون وشركاه» في استوديو النحاس، ووفق الخطة الزمنية التي وضعها المخرج رامي إمام، فإن التصوير مستمر حتى منتصف رمضان.
لكن مشاهد الزعيم تحديداً ستنتهي قبل ذلك وفق اتفاقه مع رامي، لرغبته في الحصول على إجازة يقضيها في فيلته في الساحل الشمالي، يرتاح فيها من عناء التصوير.
أما محمد رمضان فيستمر في تصوير مسلسله «الأسطورة» حتى الأسبوع الأول من رمضان، رافعاً شعاره الشهير: «ثقة في الله الأسطورة الرقم 1».
ويلعب رمضان دور شقيقين توأم، أحدهما طالب متفوق في كلية الحقوق ويتقدم للعمل في النيابة، والآخر يتحول الى تجارة السلاح ويتسبب في منع قبول شقيقه في النيابة، وبعد وفاة الشقيق يمضي طالب الحقوق في هذه التجارة بعد ضياع حلمه.
رغم أن الفنان مصطفى شعبان كان يرغب في إنهاء تصوير مسلسله «أبو البنات» قبل حلول شهر رمضان، لكن كثرة أماكن التصوير والمشاهد الخارجية اضطرته إلى متابعة التصوير حتى الأسبوع الأول من الشهر الكريم.
مصطفى يلعب في المسلسل دور رجل أعمال لديه ثلاث بنات، ويحدث خلاف بينه وبين أحد رجال الأعمال الفاسدين، الذي يجسد دوره صلاح عبدالله، فيحاول إلحاق الأذى ببناته وسط العديد من المفارقات الكوميدية.
سفر نيللي كريم إلى مهرجان «كان» السينمائي للمشاركة بفيلمها الجديد «اشتباك»، أدى إلى تأخر تصوير مسلسلها الرمضاني «سقوط حر»، ولهذا أعلنت نيللي حالة الطوارئ منذ عودتها لتسابق الزمن وتنهي أكبر كم من المشاهد المتبقية من المسلسل، بغية تسليم الحلقات المطلوبة الى المحطات الفضائية، لكن التصوير لن ينتهي قبل منتصف رمضان.
نيللي تلعب دور سيدة مضطربة نفسياً، تواجه تهمة قتل زوجها وشقيقتها، وتجدها الشرطة مع أداة الجريمة، وبعد إلقاء القبض عليها تقرر المحكمة إدخالها مصحة للعلاج النفسي، لأنها تعاني أزمة نفسية حادة، غير أنها تواجه العديد من المشكلات في هذه المصحة، مما يعرّضها لانتكاسات عدة بعد تماثلها المتكرر للشفاء، وتتوالى الأحداث إلى أن تظهر حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.
رغم أنه من النجوم الذين يفضلون إنهاء تصوير أعمالهم قبل حلول شهر رمضان، لم يتمكن الفنان محمود عبدالعزيز هذا العام من تحقيق ذلك، حيث يواصل التصوير حتى الأسبوع الأول من رمضان، وذلك بسبب عدد كبير من المشاهد الخارجية التي استغرق تصويرها وقتاً أطول مما كان مقرراً لها.
المسلسل يشارك في بطولته ميرفت أمين، لقاء الخميسي، فاروق الفيشاوي، وهو من إخراج أحمد سمير فرج.
أيضاً تشهد كواليس مسلسل «هي ودافنشي» لخالد الصاوي وليلى علوي، حالة من الطوارئ استدعت إلغاء الإجازات، وتفرغ كل صناع العمل لتصوير المشاهد المتبقية، والتي تستمر طوال الأيام العشرة الأوائل من رمضان.
تلعب ليلى دور محامية، لكن تنقلب حياتها رأساً على عقب، بعد ظهور «دافنشي» في حياتها، والذي يجسد شخصيته خالد الصاوي.
خضوع غادة عبدالرازق لجراحة في العين وحصولها على إجازة من مسلسلها «الخانكة» لمدة أسبوع، أديا إلى تأخر التصوير وامتداده الى الأسبوع الثاني من الشهر الكريم.
غادة تلعب دور مُعلمة في مدرسة دولية تتعرض للتحرش من أحد الطلاب، وتحاول الحصول على حقها، لكن الأمور تنقلب ضدها وتصبح هي الجاني بعدما كانت المجني عليها.
رغم الكواليس الهادئة في مسلسل يسرا «فوق مستوى الشبهات»، وسير التصوير بشكل طبيعي، ثمة بعض المشاهد المتبقية والتي يستمر تصويرها حتى منتصف رمضان، ويشارك يسرا البطولة كلٌ من نجلاء بدر وشيرين رضا وزكي فطين عبدالوهاب.