Diorever حقيبة لامرأة لا ترضى إلا بالأفضل

Diorever,ديوريفر,الحقيبة,فلورنسا,Dior,ديور

11 يونيو 2016

تحفة هندسيّة صغيرة استغرق تصميمها أكثر من 9 أشهر. تتميز هذه الحقيبة بمنحنيات متناسقة، وبكلة معدنية فريدة، وألوان ومواد متباينة. كلّ ما في «ديوريفر» Diorever يجسّد أفضل ما توصّلت إليه المهارة الحرفيّة في عالم صناعة الجلود. يتم تصنيع الحقيبة يدوياً في الريف خارج فلورنسا، تبدأ رحلة التصنيع من اختيار الجلود بعناية، ثم يفجّر الحرفي خبرته في كل قطعة. يدقّق ويعاين ويلمس ويقيس كلّ سنتيمتر من المواد حرصاً منه على ألا تشوب الجلد أيّ شائبة.

يجب أن يكون الجلد مثالياً لكي يتمّ قصّه يدوياً بأداة حادّة كالشفرة، تبعاً للنماذج المصنوعة من الكرتون. وبواسطة مطرقة مستديرة الرأس، يطرق الحرفيّ الجلد عبر آلة تثقيب فولاذيّة صُنعت خصيصاً وفق المقاييس الدقيقة للبكلة الشبيهة بشارة النبالة. ثمّ وبواسطة آلة تثقيب دائريّة، يُحدث الثقوب لقطع المغناطيس الستّ الظاهرة التي تزيّن الجهة الأمامية والخلفية للحقيبة بالإضافة إلى الطيّة. هذا الخيار يجعل من الممكن ابتكار تباينات لونيّة، لأنّ كلّ مغناطيس يتمّ تغليفه بالجلد بشكل مستقلّ قبل أن يتمّ درزه بين الطبقات الجلديّة الداخلية والخارجيّة. قلب الحقيبة مهمّ كخارجها، وبالتالي استُخدمت تدعيمات عدّة بغية الإبقاء على شكلها ولحمايتها من الضرر مع مرور السنوات. بعدها توضع جوانب حقيبة Diorever على قالب خشبيّ مصنوع يدوياً من قبل حرفيّ متخصّص في صناعة النماذج تبعاً لمقاييس الحقيبة الثلاثة وتبعاً لخصائص المواد المستخدمة... سواء كان الجلد ثميناً، كلاسيكياً أو مبتكراً، لكلّ قطعة من الجلد قالبها الخشبيّ الخاص، لأن ما من قطعتين متشابهتين. أما لتجميع الجيوب الثلاثة الداخلية فيتمّ إلصاقها أولاً ثمّ درزها بالماكينة، ويليها المقبضان اللذان تظهر قاعدتهما من الناحية الأمامية للحقيبة. وكما البصمة المميّزة على التصاميم المترفة، نجد اسم «كريستيان ديور» منقوشاً بشكل نافر بواسطة شريط فضيّ. وفي هذه المرحلة من عملية التصنيع، يتمّ تثبيت بكلة Diorever الرمزيّة عند الناحية الأمامية للحقيبة، وهي تأتي بشكل شارة نبالة مزيّنة بنقشة «كاناج» المضرّبة المحفورة بالليزر، وإطار مغطّى بالجلد تحت الطيّة.

وأخيراً، للطلاء يستخدم الحرفيّ عصا خشبية صغيرة مستدقّة الرأس لكي يلوّن الأطراف المقصوصة بلمسة نهائية شبه لمّاعة. تحرص هذه الأداة على الدقّة التامّة، لأنّ اتّباع الخطوط شديد الأهمية. ثمّ يتمّ تثبيت الجيب الخلفيّ الكبير والمكوّنات المعدنيّة المتبقّية، على غرار الأزرار والقوائم والأبازيم وأدوات تثبيت الرباط. يتمّ بعد ذلك درز الأجزاء الداخلية والخارجية للحقيبة بالجوانب بواسطة الماكينة للحصول على دقّة أكبر. وأخيراً يُنجز الحرفيّ ستّ درزات عند الأطراف بشكل يدويّ. يتمّ التحقّق من كلّ شيء بدقّة قبل تغليف الحقيبة لحمايتها. وها قد أصبحت حقيبة Diorever جاهزة لتجسيد الأسلوب العصريّ لامرأة «ديور» Dior سواء في الليل أو في النهار، ولتخليد المهارة الحرفية للدار في عالم صناعة الجلود.