بالصور - كيف نعى باسم ياخور عكّاش.. وحزن يلف الجمهور

باسم ياخور,خاتون,عكاش,رمضان 2016

22 يونيو 2016

نعى الفنّان باسم ياخور شخصية "عكّاش" التي يجسدها في مسلسل "خاتون"، بعد مقتلها على يد "كريم" (يوسف الخال).


ونشر الممثل والنجم السوري صورة من مشهد مقتل عكّاش، مردفاً إياها بالتعليق: "عكاش... وداعاً".

وأبدى جمهور العمل الشامي استياءه من مقتل عكّاش في الحلقة 14، بسبب رغبتهم برؤية ياخور أكثر وأداءه اللافت في المسلسل الذي يعرض على شاشة mtv اللبنانية يومياً الساعة 11.15 ليلاً.

وينطوي دور "عكّاش" وشخصيته على كم كبير من الشر، الصفة التي أدّاها ياخور بإبداع سابقاً، مثلما فعل في دور "أبو نيبال" في مسلسل "الولادة من الخاصرة" من كتابة سامر رضوان.

وتتداخل شخصية "عكّاش" مع جميع الخطوط الأساسية في العمل، إذ يعادي "أبو العز" ووالد طليقته "زمرد" (كاريس بشّار) وشقيقتها "خاتون" (كندة حنّا) التي يتنافس على حبها شقيق "عكّاش" "الزيبق" (معتصم النهار) مع "كريم" الضابط الفرنسي.

ويضم العمل نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين من أبرزهم سلّوم حدّاد ويوسف الخال وباسم ياخور وورد الخال وسلافة معمار وكاريس بشّار وكندة حنا وطوني عيسى وميلاد يوسف وأيمن رضا وشكران مرتجى وبيار داغر وزهير رمضان وجيني إسبر ونادين تحسين بك ومعتصم النهار ووائل ابو غزالة وطلال مارديني ويزن السيد وفادي صبيح وعلي سكر وأمانة والي وفادي زغيب وغادة بشور وعلي صطّوف ويزن خليل وعبد الرحم قويدر واريج خضّور وبراء الزعيم وفادي الشامي ورشا بلال وسيزار القاضي وغيرهم.

وتدور أحداث العمل المؤلف من ستين حلقة، حول قصة حب ملحمية لفتاة قوية تتحدى المجتمع مارةً بمراحل صعبة من أجل حبّها، في قالب دمشقي يتجلى في أزقة وحارات الشام القديمة، والتي تحمل في طياتها تصاعداً درامياً في رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وصولاً إلى التعامل مع حب الأرض والوطن في آن واحد خارج الإطار الشخصي.