نجوم يختارون: «شريك حياتي مدير أعمالي»!

نجوم,مدير أعمال,شريك حياة,جيهان,حكيم,إنجي علاء,يوسف الشريف,باخوس علوان,دوللي شاهين,أحمد زاهر,هدى,جيجي,هشام عباس,غادة عبدالرازق,محمد فودة,ساندي,حسام بدران

نيرمين زكي (القاهرة) 16 يوليو 2016

اختيار الفنان لمدير أعماله مهمة صعبة ومسؤولية كبيرة، خاصةً أن مدير أعمال النجم قد يساعده في تحقيق المزيد من النجاح، أو يسبب له المشاكل، ولهذا يثق بعض النجوم في شركاء حياتهم أكثر من غيرهم، ليتولوا هذه المهمة... فمن هم أبرز النجوم والنجمات الذين رفعوا شعار: «شريك حياتي مدير أعمالي»؟ وماذا أيضاً عن الذين فشلوا في تلك التجربة؟


تؤكد جيهان زوجة الفنان حكيم أنها كانت تعمل في الشركة نفسها التي تنتج ألبوماته الغنائية، وذلك قبل زواجه منها، موضحة أنها تملك خبرة كبيرة في مجال إدارة الأعمال، إلا أنها لا تتولى هذه المهمة إلا في الحالات الطارئة فقط، وتقول: «إدارة الأعمال لا تعني فقط تنظيم المواعيد، بل الاهتمام بأدق التفاصيل مثل اختيار الملابس».
وتضيف: «رغبتي في إدارة أعمال حكيم ليست لغيرتي عليه من المعجبات، فأنا أثق به كثيراً، وغالباً ما أقوم بتصويره مع معجباته إذا استدعى الموقف ذلك، لكن السبب الذي دفعني للمشاركة في هذه المهمة هو إتقاني لأكثر من أربع لغات، فأنا أملك القدرة على التعامل مع منظّمي حفلاته التي تُقام في الدول الأوروبية، وأهتم بأدق تفاصيل حياته، لأنني أعرف ما يحبه وما يكرهه».

لا أفرض نفسي على زوجي
أما إنجي علاء، زوجة الفنان يوسف الشريف التي تتولى إدارة أعماله منذ زواجهما، فتقول: «لا أدير أعمال يوسف وحدي، فهناك أكثر من شخص يساندني في هذه المهمة، لكن تحملي هذه المسؤولية جاء لأكثر من سبب، أهمها أنه يتعلق بمجال دراستي وعملي كصحافية قبل زواجي من يوسف، فأنا أملك خبرة في تحديد الأخبار التي يجب نشرها».
وتضيف: «إدارة الزوجة لأعمال زوجها الفنان لا تعني محاولتها التدخل في تفاصيل عمله أو فرض نفسها على الوسط الفني، فهذه الاتهامات مرفوضة ولا أحب التعليق عليها، وأنا أدير أعمال زوجي خاصة في المواقف الطارئة، فإذا كان هناك خبر يريد نفيه، يجدني أقوم بهذه المهمة بشكل أسرع، لأنني أرافقه طوال الوقت... وإلى جانب اهتمامي بإدارة أعماله أتولى مهمات أخرى، مثل اختيار ملابسه ومساعدته في الحفاظ على وزنه ليتناسب مع الشخصيات التي يقدمها من خلال مسلسلاته».

إيمان بالموهبة
رغم انشغال المخرج باخوس علوان بالعديد من الارتباطات الفنية، إلا أنه يتولى إدارة أعمال زوجته الفنانة دوللي شاهين، ويقول: «الأمر ليست له علاقة بكوني زوجها، لكن إيماني الشديد بها كمطربة وبموهبتها دفعني لأتولى هذه المهمة، وأكون مسؤولاً عن كل تفصيل في عملها».
ويضيف: «إن لم تكن دوللي زوجتي، كنت سأدير أعمالها أيضاً، فالأمر لا يتعلق بكوني زوجها ووالد ابنتها على الإطلاق، وأكبر دليل على ذلك أنه في فترة حدوث خلافات بيننا لم ننفصل على مستوى العمل، وكنت مستمراً في إدارة أعمالها».

تفريغ الطاقة الإيجابية
أما أحمد زاهر فيؤكد أنه أسند الى زوجته هدى مهمة إدارة أعماله أخيراً، ويقول: «هناك سببان دفعاني لاتخاذ هذه الخطوة، أولهما أن زوجتي لديها طاقة إيجابية ضخمة لا بد من أن تفرغها، ولذلك لم أجد أنسب من إدارة أعمالي مهنةً تتولاها». ويضيف: «أما السبب الثاني، فهو أنني لم أجد شخصاً أفضل منها لتولي هذه المهمة، فهي الأكثر دراية بكل شيء يتعلق بعملي، وتتفهم ما أريده جيداً».
أما هدى فتقول: «لم أتولَّ إدارة أعمال أحمد لغيرتي عليه من المعجبات، فأنا أتفهم جيداً طبيعة عمله، والأمر لا يتعلق بمهنته، بالعكس أحاول أن أساعده في تنظيم وقته والاهتمام بعمله للخروج بشكل أفضل، فنجاحه يعني نجاحي، وتقدمه خطوة الى الأمام يعني أنني تقدمت أيضاً خطوة الى الأمام».

طريقة للدعم وليست مهنة
قررت جيجي، زوجة الفنان هشام عباس، أن تتولى إدارة أعماله منذ اليوم الأول لزواجهما، وتقول: «شعرت بأن هذا واجبي نحو زوجي، فكان لا بد من أن ألعب دوراً في حياته المهنية، وأساعده في التقدم إلى الأمام، وتحقيق مزيد من النجاح».
وتضيف: «فإدارة أعمال هشام ليست بالنسبة إليّ مهنة، لكنها مجرد وسيلة للوقوف الى جانبه ومساندته، فأنا أنظم له مواعيد عمله، وأرتّب للمقابلات الخاصة والصحافية والتلفزيونية، كما أساعده في التحضير لألبوماته الغنائية الجديدة... ولا أرى أن هشام يستغلني أو أراني أستغل نجوميته، لأنني أشعر دائماً بأن نجاحه يعني نجاحي، ولا يمكن أياً منا أن يتخذ خطوة إلا بعد الرجوع الى الآخر واستشارته ومعرفة وجهة نظره».

الانفصال ينهي كل شيء
قبل انفصال غادة عبدالرازق عن زوجها الإعلامي محمد فودة، كان الأخير يتولى مهمة إدارة أعمالها، وهو الأمر الذي لا يعرفه الكثير أو لا يعرفه سوى الصحافيين، حيث كان محمد يرتب مواعيد المقابلات الصحافية لغادة، ويساعدها في التعامل مع وسائل الإعلام، إلا أن هذه المهمة انتهت بانفصالهما بشكل رسمي منذ أكثر من عام.

نموذج فاشل
وإذا كان شركاء حياة العديد من الفنانين قد نجحوا في إدارة أعمال أزواجهم، إلا أن هناك نماذج فاشلة تسببت هذه المهمة في تدمير العلاقات بينهم، ومن أبرز هؤلاء النماذج ما حدث بين ساندي وزوجها حسام بدران، حيث اتهمته أخيراً باستغلالها، وأوضحت أن علاقتهما الزوجية تحكمها المصلحة، مؤكدةً أنه يحاول دائماً استغلال موهبتها ونجاحها الغنائي من أجل تحقيق الأرباح المادية فقط.
ساندي أكدت أنها تحاول الانفصال عنه، لكنه يرفض بشدة حتى لا يخسر عمله والأرباح المادية التي يكسبها من ورائها.
زوج ساندي لم يقف صامتاً أمام هذه الاتهامات، بل أكد أنه السبب في نجاحها الفني، موضحاً أنه أنفق الكثير من الأموال حتى تتمكن من الوصول إلى ما هي عليه اليوم، ومؤكداً أنه تحمل التكلفة الإنتاجية لأول ألبوماتها وكان حريصاً على دعمها.