سميرة سعيد تستعد لحفل قرطاج اليوم : الشر ملاً نفوس البشر وهدفنا من الفن نشر رسائل الحب

سميرة سعيد,تونس,مهرجان قرطاج الدولي,المؤتمر الصحفي

تونس - ضحى السعفي 16 يوليو 2016

 عبرت الفنانة المغربية سميرة سعيد عن بالغ سعادتها لوجودها في تونس بعد فترة غياب امتدت على طول ستة سنوات عن المهرجانات التونسية .

وقالت خلال مؤتمر صحفي نظمته إدارة الدورة الـ 52 لمهرجان قرطاج الدولي استعداداً لحفلها الذي تحييه اليوم على مسرح قرطاج أنها ستقف على مسرح قرطاج للمرة الـ16، مؤكدة على ان مهرجان قرطاج من أهم المهرجانات على المستوى العربى وحفلاته يتم تقديمها على مسرح اثرى وله جمهور كبير مثله مثل مهرجان جرش وموازين.

وتكلمت سميرة سعيد خلال المؤتمر الصحفي عن لقاءها بالزعيم التونسي الراحل الحبيب بورقيبة عندما كان عمرها 12 سنة فقط ووقتها حضرت لتونس من أجل إحياء حفلات ، وقالت ان الزعيم رحب بها وأبدى إعجابا بصوتها وشجعها على المضي قدماً في عالم الفن.

وقالت انه ملتزمة دائما بتقديم صورة مشرقة عن فن المغرب العربي، من خلال أغاني تظل عالقة في ذهن الجمهور.

ودافعت سميرة سعيد عن اختياراتها الفنية وقالت انه الفن يتغير ولا يبقى على نفس الوتيرة كما هي الحياة، مؤكدة أن الجيل السابق قدم أعمالاً وقتها بدت للجمهور جريئة لكن في ذات الوقت احتفوا بها مثل أغنية " يا شبشب الهنا " مثلاً.

وقالت أنها تناصر دائما كل ما هو جديد، وتبحث عن التميز في اللحن والكلمات والأغنية من أجل تقديم فن يرضى جميع الأذواق بقدر الإمكان.

وكشفت سميرة سعيد، أنها تستعد حالياً لإطلاق ألبوم كامل باللهجة المغربية والخليجية سيرى النور في شتاء 2017.

 وأكدت أن العالم العربي اليوم أصبح بحاجة إلى رسائل الحب بعد تفشي الشر في نفوس البشر وكثر الإرهاب في نفوس غاب عنها الحب والتسامح ، مشيرة إلى أن هذا هو الهدف الرئيسي من الفن .